بمشاركة شركات حكومية وخاصة.. افتتاح معرض ( الساحل للطاقة المتجددة و البناء والديكور) في اللاذقية

تشرين- سراب علي:
بمشاركة عدد من الشركات الحكومية و الخاصة المعنية بالطاقة المتجددة والبديلة ومواد التعمير والبناء ، افتتح في بهو المؤسسة العامة للتبغ في اللاذقية المعرض الأول للطاقات المتجددة بعنوان (معرض الساحل للطاقة المتجددة والبناء والديكور) والذي يستمر لمدة ٥ أيام.
وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع المواصلات والنقل والاتصالات والإنشاء والتعمير والكهرباء في اللاذقية دريد مرتكوش في تصريحه ل( تشرين )
أنه تم تشكيل لجنة تواصلت مع كافة الجهات المعنية من شركات حكومية وخاصة وتمت التشاركية في المعرض بعرض اللواقط الكهروضوئية والدهانات الخاصة بالبناء والعزل والغرانيت، مشيراً لمشاركة ١٠ شركات حكومية وخاصة في المعرض ووجود العديد من العروض بالغة الأهمية، إلى جانب الحاجة لجذب المواطنين و كافة الجهات نحو هذه الشركات، خصوصاً أن هناك شركات وطنية تقوم بإنتاج البضائع الخاصة بمواد البناء و الكهربائيات تضاهي المستوردة من القطاعات الأجنبية وتعطي مردوداً إيجابياً وحافزاً خاصةً وأنها تقوم بتنشيط اليد العاملة الوطنية .
وحسب مرتكوش، تأتي أهمية هذا المعرض من تشجيع المواطنين على تركيب اللواقط الضوئية والشرح عنها من خلال مشاركة نقابة المهندسين التي تقوم بدورها بتحفيز المهندسين لدورات في هذا المجال، وخاصة  أن الحكومة أعلنت عن القروض من دون فوائد للمواطنين، مؤكداً القيام بتسهيل كافة الإجراءات للمواطنين من خلال التشاركية للوصول إلى فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة والمصارف التي تسهل كافة العمليات للحصول على القرض ونتابع بشكل دوري تركيب الألواح في المنازل.
ولفت إلى أهمية مشاركة فرع الشركة العامة للبناء و التعمير لتعويد المواطنين للتشارك في العمل مع القطاع العام حيث يمكن الحصول على المجبول الزفتي والبيتون وأثاث المنازل من كافة فروع الشركة .
بدوره، أكد المدير العام للشركة السورية لإنتاج اللواقط الكهروضوئية الدكتور نوفل ابراهيم في حديثه ل ( تشرين) أن هذه المشاركة هي جزء من نشاط ومهمة الشركة في إعادة الإعمار وهي تجربة فريدة للقطاعين العام و الخاص، مشيراً إلى أن الشركة تنتج أحد أنواع اللواقط الكهروضوئية وتسعى لتوسيع طيف منتجاتها ليكون من أكثر المنتجات اعتماداً في السوق نظراً لما يتمتع به من جودة عالية و ضمان لمدة ١٠ سنوات حقيقية .
وأضاف ابراهيم : هدفنا من المشاركة  التعريف بالمنتج والتأكيد على أنه منتج وطني ويتمتع بجودة عالية عكس المنتجات في السوق التي لا تتمتع بالحدود الدنيا من المواصفات القياسية ، كما تقدم الشركة ضمانات عالية من حيث كفالة الاستخدام  وكفالة الأخطاء الناتجة عن الصنع لمدة ١٠ سنوات أيضاً .
وعن مشاركة الشركة العامة للبناء و التعمير بين  المهندس مهند الصوفي في حديثه ل ( تشرين) أنه بهدف تعريف الزائرين بعمل الشركة من خلال عرض المشاريع التي نفذتها الشركة من سنوات  والمشاريع قيد التنفيذ خصوصاً بعد كارثة الزلزال فيما يخص المساكن المؤقتة و الدائمة للمتضررين ، وكذلك عرض أهم المشاريع وهي محطة الرستين مشيراً إلى إنتاج الشركة للأثاث المنزلي ذي الجودة العالية .
وعن مشاركة الشركة الهندسية (الخاصة ) للدراسات و تركيب الطاقة الشمسية، تحدث  المهندس سعيد ركاج  أنها شركة هندسية خاصة  لتركيب الطاقة بالتقسيط وعن طريق القروض ونقداً، وهي من أولى الشركات التي تأسست في اللاذقية ، مشيراً إلى أن القروض تتم عن طريق صندوق دعم الطاقات المتجددة لمدة ١٥ سنة من دون فوائد، لافتاً إلى  الإقبال الكبير للمواطنين على الطاقة البديلة  بشكل عام، وإلى أهمية هذا المعرض للتعريف بالمنتجات فالعالم يتجه إلى الطاقة النظيفة دون تلوث.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية