الموز ناقل عصبي ينظم المزاج ويساعد على الاسترخاء تجنباً للأرق.. جربوا هذه الفاكهة قبل النوم

تشرين – رصد:
يعاني كثير من الناس في مختلف أنحاء العالم من الأرق وقلة النوم، فهل تعلم أن الحصول على نوم جيد يعتمد بشكل ملحوظ على نوعية الطعام المتناول قبل النوم؟
هذا ما أكده التقرير الذي نشره موقع “healthshots”، لافتاً إلى أن تناول موزة واحدة قبل النوم يساعدك في الحصول على العديد من الفوائد الصحية.
وأكد التقرير أن الجسم يحتاج إلى نوم مريح لكي يستطيع الإنتاج في العمل والحياة بشكل عام، لذا يمكنك تناول شاي البابونج قبل النوم، أو إضاءة الشمعة المعطرة المفضلة لديك، وتشغيل بعض الموسيقا الهادئة، فهذه الحيل تؤمّن بيئة خالية من التوتر ومناسبة للنوم.
لكن التقرير لفت إلى أن نوعية نومك تعتمد بشكل كبير على ما تأكله في الساعات التي تسبق موعد النوم، ومن المعروف أن تناول وجبة مرتفعة السعرات الحرارية والدهون يتسبب بعدم القدرة على النوم الجيد، وأيضاً يؤدي إلى عدم الارتياح وعسر الهضم، لذا يمكن لبعض الأطعمة أن تهدئ عقلك، وتعزز ليلة من النوم الصحي، لذلك عليك تناول موزة قبل النوم للحصول على نوم جيد.

لماذا الموز؟
وقدم التقرير بعض الأسباب التي تجعلك تتناول موزة واحدة قبل النوم، منها:
– مصدر جيد لبعض العناصر الغذائية التي تساعد على النوم، حيث يساعد الموز على النوم لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة منها الحمض الأميني التربتوفان، الذي يعد ناقلاً عصبياً ينظم المزاج، ويساعد على الاسترخاء، ويتم إنتاج الهرمون المسؤول عن تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، فمن خلال تناول الموز فإنك تمنح جسمك العناصر الأساسية اللازمة لإنتاج هذه المواد الكيميائية التي تساعد على النوم، ما يساعدك على النوم الهادئ.
-استرخاء العضلات: يساعد الموز في استرخاء العضلات لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي معادن أساسية معروفة بخصائصها التي تساعد على استرخاء العضلات، لذا يساعد مزيجها على تخفيف التوتر والشعور بالهدوء والسعادة.
– الكربوهيدرات الأساسية:
يعد الموز مصدراً جيداً للكربوهيدرات، إلا أن السكريات الطبيعية الموجودة في الموز يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم أثناء الليل، وتمنع ارتفاع نسبة السكر بالدم، وتقلل احتمالية الاستيقاظ في منتصف الليل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية