أحد أطفال «المرض النادر» يفارق الحياة

دمشق- محمد النعسان:
توفي أحد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة ومن ضمن الأبناء الأربعة الذين أصيبوا بمرض نادر يفقدهم حواسهم تباعاً.
وكانت “تشرين” قد نشرت في بداية هذا العام خبراً مفاده بأن عائلة مهجرة في ريف دمشق أصيب أبناؤها الأربعة بمرض غريب وعجيب، ألا وهو فقدان حواسهم فجأة!، والذي تعاطف من خلاله القراء، وانتشرت قصتهم وأثارت تعاطفاً شعبياً كبيراً، وتناقلتها وسائل إعلام محلية وعربية حتى دولية، يفسرون عبرها حالة الأطفال النادرة وأسباب حدوثها، ويناشدون الحكومة والمجتمع الأهلي لدعمهم وعلاجهم قبل فوات الأوان.
وكانت “تشرين” قد تابعت مع الجهات المختصة حيثيات الحالة وتداعياتها، وتواصلت مع المسؤولين والأطباء لإيجاد الحل لوضعهم المؤلم، لكن الإمكانات محدودة جداً، ولم تسهم ولو قليلاً في إنقاذهم أو تعافيهم.
للأسف.. اليوم طالعنا خبر وفاة أحد الأطفال واسمه أنس، بعد أن تفاقم وضعه الصحي وأصابه الوهن والتعب بالهزال والضعف وقلة الطعام، ليناشدنا والده محمد فلاح عبر الهاتف من جديد وهو يبكي: أرجوكم .. أبنائي الثلاثة يستغيثون بجانبي قائلين: ( بابا لا تتركنا .. ما بدنا نموت متل أنس) .!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية