لصوص الكابلات والدارات أبرز التحديات التي تواجه فرع (السورية للاتصالات) في الحسكة.. إنشاء 4 مسارات ميكروية جديدة في الحسكة

تشرين – خليل اقطيني:
انتهى فرع الشركة السورية للاتصالات في الحسكة من إنشاء 4 مسارات ميكروية جديدة.
وذكر مدير الفرع الدكتور المهندس جميل بلال أن المسارات الميكروية الجديدة هي: الحسكة – القامشلي والقحطانية – القامشلي ومعشوق – القامشلي ومحطة كوكب – الحسكة.
مبيناً أن إنشاء هذه المسارات تم لضمان استمرار الاتصالات الخارجية في جميع المراكز الهاتفية، نتيجة التعديات الحاصلة على المسارات الضوئية من قبل ضعاف النفوس والخارجين عن القانون وتلف بعض التجهيزات الميكروية القديمة.
وأوضح بلال أن أبرز ما يواجه فرع السورية للاتصالات في الحسكة من صعوبات هي السرقات الكثيرة والمتكررة للكابلات الأرضية والهوائية في مختلف مناطق المحافظة، والتي تسببت في توقف خدمة الاتصالات الأرضية عن عشرات آلاف المشتركين ولفترات طويلة تمتد إلى عدة أشهر.
ناهيك بإرباك العمل الخدمي في المحافظة من جهة، وتكبيد الشركة السورية للاتصالات خسائر مالية جمة، واستنزاف مخزونها من المواد الأولية وقطع الغيار والمستلزمات الضرورية للعمل من جهة ثانية.
لافتاً إلى أن لصوص الكابلات والدارات النحاسية المركبة في غرف التفتيش والشبكات وغيرها، أصبحوا أبرز التحديات التي تواجه فرع السورية للاتصالات في الحسكة، حيث يسطو هؤلاء اللصوص على تلك المستلزمات، الأمر الذي يؤدي إلى تخريب تلك الدارات وانقطاع الاتصالات عن المشتركين ريثما تقوم الورشات والكوادر الفنية بإصلاح الخلل وإعادة الاتصالات. ومن ثم يعود اللصوص لسرقة الكابلات والدارات مرات ومرات، ويتنقلون من منطقة إلى أخرى، الأمر الذي يجعل أمر إلقاء القبض عليهم من الصعوبة بمكان.
وأشار بلال إلى أن التحدي الآخر الذي يواجه فرع السورية للاتصالات في الحسكة هو انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار الوقود وسوء نوعيته، الأمر الذي يتسبب في تعطل مجموعات التوليد الاحتياطية وتوقفها عن العمل.
مضيفاً أن فرع اتصالات الحسكة يقوم رغم هذه التحديات بتنفيذ المهام الموكلة إليه، من ذلك تزويد المراكز الهاتفية بالمدّخرات، وتأمين خدمة GSHDSL + ADSL لجميع المؤسسات الرسمية والفعاليات الخاصة لضمان استمرارها بتقديم الخدمات للمواطنين كالنافذة الواحدة والسجل العام للعاملين وغيرهما. وتقديم الدعم الفني لهذه الجهات عند الحاجة.
وأكد بلال أن خطة العام القادم لفرع السورية للاتصالات في الحسكة تتضمن تنفيذ 3000 اشتراك هاتفي جديد، وتوسيع حزمة مسار الحسكة – دير الزور وذلك لنتمكن من تخديم كافة المشتركين الراغبين بخدمة ADSL عندما تصبح الظروف الأمنية مناسبة. إضافة إلى إعادة الخدمة إلى المناطق المتضررة من السرقات، مع العمل على إيجاد حلول مستدامة لهذه السرقات كصب غرف التفتيش بالبيتون المسلح.
يذكر أن محافظة الحسكة تضم 35 مركزاً هاتفياص للاتصالات الأرضية، منها 12 مركزاً خارج الخدمة بسبب الاحتلال والإرهاب. ويقوم فرع السورية للاتصالات بالتعويض على المشتركين في تلك المراكز، من خلال تقديم خدمة الاتصالات الأرضية بوسائل فنية بديلة ومسارات مكروية أو ضوئية جديدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية