اقرأ لطفلك تمنحه الحب.. احتفالية المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة

دمشق – دينا عبد:

أقام المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة احتفالية اليوم العالمي للتشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة تحت عنوان (اقرأ لطفلك تمنحه الحب) في دار الأسد للثقافة والفنون.
معاون وزير التربية د. رامي الضللي بين أن هذه الفعالية تأتي ضمن النشاطات التي يسهم فيها المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة لتنمية اللغة عند الأطفال دون مرحلة التعليم الإلزامي، وتأتي هذه الاحتفالية في إطار مشروع كبير تسعى فيه وزارة التربية لتنمية مهارات مختلف الأطفال حتى في مرحلة التعليم الأساسي.
وأشار إلى أن وزارة التربية من خلال منظومتها تسعى لتحقيق هدف تنمية مهارات الأطفال، وهذا اليوم يعكس ما قام به المركز على مدار العام.
بدورها مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة سهى بسيسيني بينت أن اليوم الوطني للتشجيع على القراءة (معتمد من قبل رئاسة مجلس الوزراء)، واليوم نطلق دليل الرعاية الأولية لمقدمي الرعاية ومسابقة الروضة القارئة لتشجيع كل الرياض العامة والخاصة على القراءة للوصول إلى طفل قارىء مبدع متمكن من لغته وقادر على أن يكتسب أدوات المعرفة والبحث للمستقبل.
رئيسة دائرة الأبحاث والدراسات في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة سماح السلطي بينت؛ إننا على مدار أعوام نعمل على تشجيع القراءة من الطفولة المبكرة لأهميتها، وخاصة أننا في عصر التكنولوجيا والمعلوماتية والتحول الرقمي.
وبينت؛ في كل عام نختتم أعمال المركز من أنشطة وفعاليات باحتفالية خاصة (للتشجيع على القراءة)، وما يميز الحفل الأطفال بعمر ٥ سنوات من رياض متنوعة منظمة آمال وSOS وخصوصية الأطفال هم في حد ذاتهم قصص نجاح.
تخلل الاحتفالية إطلاق الدليل التدريبي لمقدمي الرعاية للتشجيع على القراءة، ومسابقة الروضه القارئة، وعرض فيلم وثائقي، وفقرات فنية راقصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية