بعد تعذر إضافة اعتماد مالي للعام القادم.. تبخر حلم النقل الجماعي للموظفين

السويداء – طلال الكفيري:
لم يعد النقل الجماعي للعاملين في الدولة، الذي طالما انتظره موظفو السويداء منذ سنين، ذلك الحلم المنتظر بالنسبة لهم، لعدم إضافة اعتماد مالي لزوم النقل الجماعي من وزارة المالية للعام القادم من الموازنة العامة للدولة، هذا ما يؤكده كتاب وزارة الإدارة المحلية المؤرخ بتاريخ 19-11-2023 الموجه إلى محافظة السويداء.
عدم تأمين نقل جماعي للعاملين في الدولة سيبقي أكثر من ألف عاملٍ وعاملة، خصوصاً لمن يقطن منهم في قرى وبلدات المحافظة البعيدة عن مركز المدينة، تحت رحمة أجور نقلٍ لا ترحم، ولاسيما بعد أن باتت المستنزف الأكبر لرواتبهم، ما دفع الكثيرين منهم لتقديم استقالاتهم هرباً من أجور النقل التي أرهقت كاهلهم.
وفي هذا السياق أشار رئيس اتحاد عمال السويداء هاني أيوب لـ”تشرين” إلى أن تعذر إضافة أي اعتماد مالي، تمكن الدوائر الحكومية في السويداء، من التعاقد مع وسائط نقل خاصة، تؤمن نقل العاملين من وإلى أماكن عملهم، سيدفع المزيد منهم لتقديم استقالاتهم، لكون رواتبهم كاملة تدفع كأجور نقل.
وأضاف أيوب: حدد الاتحاد منذ أكثر من عام، المحاور الرئيسية على ساحة المحافظة، والتي تَضمن نقل الموظفين من قراهم وبلداتهم إلى أماكن عملهم في المؤسسات الحكومية وشركات القطاع العام، لافتاً إلى أن هذه المحاور تضمنت (القريا- صلخد- شهبا- المنطقة الغربية- المنطقة الشرقية)، يضاف إلى ما ذكر فقد تم تحديد عدد الباصات، التي من المفترض تأمينها لنقل العاملين إلى مؤسساتهم التي يعملون فيها، وتم إرسالها بمذكرة عن طريق محافظة السويداء ووزارة الإدارة المحلية إلى وزارة المالية، للحظ اعتماد مالي لها وتالياً رصده بشكل أصولي، لتتمكن الدوائر الحكومية، من تأمين وسائط نقل وفق الكتلة المالية المرصودة، ولكن للأسف لتاريخه لم تمهر هذه الكتب بأي تواقيع إيجابية إزاء الموظفين الذين ما زالوا يئنون وجعاً من الأجور التي يتقاضاها سائقو وسائط النقل العاملة على خطوط المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية