80 % نسبة إنجاز المنطقة الصناعية في الدريكيش

طرطوس وداد محفوض:

إنشاء المنطقة الصناعية في مدينة الدريكيش التابعة لمحافظة طرطوس، خطوة كبيرة للمدينة أولاً وللصناعيين والحرفيين ثانياً، لأنها توفر لهم مناخاً مناسباً للعمل براحة وإنجاز أكبر لأعمالهم وحماية المدينة من التلوث البيئي.
رئيس بلدية الدريكيش المحامي محمد الجعفوري، أوضح لـ”تشرين” أن المنطقة الصناعية تقع في المدخل الغربي لمدينة الدريكيش وعلى مساحة 45 دونماً، وتضم 117 مقسماً، بعضها كامل التجهيز وأصحابها يزاولون الأعمال فيها، وهم أغلبية، والبعض الآخر في مراحل التشطيب النهائي، أما الباقي فقيد البناء بنسب تتراوح بين 10% و 60%.
وبيّن أن نسبة التنفيذ في المنطقة الصناعية حوالي 80 % بشكل عام، تم تخديمها بخزان مياه رئيسي موصول بالشبكة العامة للمياه ومشروع تيار كهربائي متوسط بكلفة مليار وأربعمئة مليون ليرة، ستنتهي الأعمال به ويسلّم في شهر آذار القادم. ومعظم الفعاليات الاقتصادية انتقلت إلى المنطقة الصناعية وتزاول عملها تباعاً. لافتاً إلى وجود مشروع توسع للمنطقة الصناعية حالياً، حيث تم تبليغ مالكي العقارات المستملكة لقبض بدلات الاستملاك، وهذا المشروع التوسعي مؤلف من /18/ مقسماً.

أما عن المشاريع الاستثمارية التي يعود ريعها لمجلس المدينة فنوّه الجعفوري بوجود  مشاريع عدة، كمشروع “الكوخ الأخضر” المۇلف من مخزن تجاري ومقصف، بعد أن رسا العقد على أحد المستثمرين بمبلغ/26/مليون ليرة سنوياً، ومنح إشغال لافتتاح فرع بنك خاص في ساحة الشيخ منصور بمبلغ /9/ملايين سنوياً خلال العام الحالي، مع زيادة مبالغ استثمار أملاك البلدية الخاصة “المؤجرة و المستثمرة” سابقاً مثل فندق الروز ماري ومديرية النقل الفرعية بالدريكيش واستثمار كراج الانطلاق وتسييره ذاتياً في عام 2024.
وبالمقابل عبّر بعض الصناعيين  لـ”تشرين” عن  ارتياحهم لمثل هذه الخطوة المهمة، التي تساهم في استقرارهم النفسي والمكاني، ليعملوا بكل طاقاتهم لرفد الوطن بالصناعات والحرف الجميلة،  آملين أن تستكمل الخدمات الضرورية ليستطيعوا الإنتاج بطاقة أكبر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص