«للفن صدى».. ورشةُ عملٍ في صالة «شعيب» بحمص

تشرين- إسماعيل عبد الحي:
بعنوان «للفن صدى» ومشاركة 26 موهوباً، أقيمت اليوم ورشة عمل بالتعاون بين لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص ومركز «صبحي شعيب» للفنون التشكيلية، تستمر ثلاثة أيام، ويعقبها معرض للرسم والنحت نتاج الورشة في الثالث عشر من الشهر الحالي.
وفي تصريح للسيدة عفاف الحسن- رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص ذكرت أن اللجنة أدخلت الفن ضمن مجالات أعمالها، وينضوي تحت سقفه كل من الرسم ، النحت والخط، وفي هذا الجانب يظهر الفنان الفكرة التي يريد أن يعبر عنها، وتهدف الورشة إلى استقطاب أكبر عدد من الرسامين الشباب الموهوبين، وعليه، قمنا بتسليط الضوء على الأشغال اليدوية وأعمال السيدات، ونقوم حالياً بتسليط الأضواء على الرسامين لإظهار إبداعاتهم، ونوهت الحسن بأن مدة الورشة ثلاثة أيام، و بعدها سيقام معرض لنتاج كل الرسامين المشاركين يوم الإثنين من الأسبوع القادم. و ذكرت الحسن أن عدد المشاركين في الورشة يبلغ ٢٦ مشاركاً من مختلف الأعمار أغلبهم من الهواة، وبدورها تقوم لجنة سيدات الأعمال بتقديم الدعم اللازم لهم لتشجيعهم و إظهار مواهبهم في الرسم أو النحت .
الفنانة التشكيلية هبة العلي تشارك في الورشة بلوحة تعبر عن الطبيعة الأم، وحسبما قالت تجسد اللوحة حالات الإنسان من بدايته كطفل وصولاً إلى نهاية حياته، متجاوزاً الصعاب والعقبات، متمنية أن يتجاوز أهلنا في غزة الأزمة التي يمرون فيها لتتوج بالنصر المؤكد.
هيلينا أورفلي- طالبة طب بشري سنة ثالثة، قالت إن هذه هي المشاركة الثانية لها في مجال الفن، وتشارك بلوحة تصور فيها جمال الأنثى.
كوثر رمضان تشارك للمرة الأولى في ورشة العمل، ذكرت أنها ترسم لوحة تجسد الطبيعة الصامتة، وبدوره محمد عروق- سنة ثالثة في كلية الفنون الجميلة يشارك بمنحوتة تجسد الفيلسوف سقراط في آخر لحظات حياته، عندما قاموا بتخييره بين شرب السم أو التنازل عن قيمه، فاختار شرب السم، موضحاً أنه يقوم حالياً بتدريس مادة النحت في مركز «صبحي شعيب» .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر