في دوري أبطال أوروبا..«البارسا» يواصل انتصاراته  «هالاند» يفكّ عقدة صيامه عن الأهداف

تشرين:

واصل برشلونة سلسلة انتصاراته في دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الثالث توالياً وجاء على حساب ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 2-1 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة.

سجّل هدفي برشلونة فيران توريس (28) وفيرمين لوبيز (36) ولشاختار جورجي سوداكوف (62).

وخاض برشلونة، حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2015، المباراة في غياب بيدري وسيرجي روبرتو والهولندي فرينكي دي يونغ والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والفرنسي جول كونديه بسبب الإصابة، وغافي بسبب الإيقاف.

ورفع النادي الكتالوني رصيده إلى 9 نقاط معززاً صدارته، في حين تجمّد رصيد شاختار عند 3 نقاط من فوز وحيد حققه منذ انطلاق دور المجموعات.

فوز كبير لبورتو

وفي المجموعة ذاتها، قلب بورتو البرتغالي الطاولة على مضيفه أنتويرب البلجيكي بفوزه عليه 4-1 بعد أن حول تخلفه أمامه بهدف للنيجيري الحسن يوسف (37) إلى فوز بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها البرازيلي إيفانيلسون (46 و69 و84) والكندي ستيفن أوستاكيو (54).

وانفرد بورتو بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد أن حقق فوزه الثاني.

سان جيرمان يتخطى ميلان

نجح باريس سان جيرمان الفرنسي في تخطي ضيفه ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة (3-0).

وسجل للفريق الباريسي نجمه كيليان مبابي 32، كولو مواني 53، والكوري الجنوبي كانغ إن لي 89.

وانتزع سان جيرمان الصدارة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لكل من دورتموند ونيوكاسل ونقطتين لميلان.

ونهض سان جيرمان تالياً من كبوته في الجولة الثانية عندما مني بخسارة مدوية أمام نيوكاسل 1-4، بينما مني ميلان الذي لم يشرك أي لاعب ايطالي في تشكيلته الأساسية للمرة الأولى في المسابقات الأوروبية، بخسارته الأولى وتراجع إلى المركز الأخير من دون أن يهز الشباك حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

وأجرى مدرب سان جيرمان الإسباني لويس أنريكي تعديلاً واحداً على التشكيلة التي خسرت أمام الفريق الإنجليزي بإشراكه لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا على حساب مواطنه المهاجم غونسالو راموش، في حين قاد خط الهجوم الثلاثي المؤلف من مبابي وعثمان ديمبيلي وكولو مواني.

مان سيتي الإنكليزي يتجاوز يونغ بويز السويسري

بدوره فاز مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب على مستضيفه يونغ بويز السويسري 3-1.

وفك المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند صيامه عن التهديف في المباريات الخمس الأخيرة في دوري الأبطال، وسجل ثنائيته في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء و86 رافعاً رصيده إلى 37 هدفاً في 33 مباراة في المسابقة.

ومنح المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي التقدم لسيتي (48)، وأدرك الكونغولي الديموقراطي ميشاك إيليا التعادل (52)، قبل أن يسجل هالاند ثنائيته.

وحقق فريق المدرب جوزيب غوارديولا العلامة الكاملة بتحقيقه فوزه الثالث توالياً رافعاً رصيده إلى 9 نقاط أمام لايبتسيغ الألماني الذي تغلّب على ضيفه النجم الأحمر الصربي 3-1 ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني في حين تجمد رصيد يونغ عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وعادل مانشستر سيتي الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون خسارة لفريق إنجليزي في جميع المسابقات الأوروبية المسجل باسم وست هام برصيد 17 مباراة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار