وزير الأشغال العامة يؤكد أن التعديلات الجديدة على الكود الهندسي السوري تعزز السلامة الإنشائية للأبنية

عقد اليوم اجتماع في وزارة الأشغال العامة والإسكان، ركز على التطورات التي تم إجراؤها على الكود الهندسي السوري تنفيذاً لبنود الخطة الوطنية لمواجهة آثار وتداعيات الزلزال والنتائج التي توصلت إليها اللجان المكلفة بذلك من نقابة المهندسين والشركة العامة للدراسات الهندسية وعدد من الجهات المعنية الأخرى..

وناقش المشاركون في الاجتماع ما توصلت إليه اللجان المختصة بالكودات، حيث تم تقديم شرح حول النقاط التي تم تطويرها ضمن الكود والتي اعتمدتها اللجان.

وقدم المشاركون طروحات تسهم بزيادة عامل الأمان للأبنية، مؤكدين أهمية تطوير الكود الهندسي بشكل مستمر، موضحين أن هذا التطوير هو الخامس على الكود الهندسي السوري، وستتم طباعة النسخة الجديدة منه لتوزيعها على الجهات المهنية للالتزام به، حيث كانت آخر نسخة مطورة لهذا الكود عام 2020.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أهمية العمل الذي قامت به اللجان المعنية بتطوير الكود الهندسي، لافتاً إلى أن عمل اللجنة يتكامل مع اللجان الأخرى التي قدمت تقاريرها الهندسية، منها لجنة إجراءات منح الرخص والتنفيذ ولجنة فحص مواد البناء.

ووجه الوزير عبد اللطيف للإسراع بتوزيع التعديل على فروع نقابة المهندسين بمختلف المحافظات ومختلف الجهات المعنية للبدء بتطبيقه مباشرة، مشدداً على ضرورة الالتزام بما أقرته اللجان المعنية بتعديل الكود الهندسي، والذي من شأنه تعزيز تأمين السلامة الإنشائية للأبنية بكل أنواعها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع