الدفاعات الروسية تسقط 13 مسيرة أوكرانية.. وتقدم ملحوظ على محور كوبيانسك

تشرين- وكالات:

قالت وزارة الدفاع الروسية إن وسائط الدفاع الجوي أسقطت 13 مسيرة أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم باتجاه موسكو وسيفاستوبل.

وأضافت الوزارة في بيان لها «أنه على أراضي مقاطعتي كالوغا وموسكو ومدينة سيفاستوبول، تم إحباط، محاولات هجومية إرهابية من قبل نظام كييف بواسطة طائرات بدون طيار».

وأوضحت الوزارة أن الدفاعات دمرت مسيرتين حلقتا باتجاه موسكو، حيث دُمرت واحدة فوق مالوياروسلافسكي في مقاطعة كالوغا، وأخرى فوق منطقة أودينتسوفو في ضواحي موسكو. كما تم تدمير مسيرتين بالقرب من مدينة سيفاستوبول، و 9 مسيرات أخرى بوسائط الحرب الإلكترونية، وتحطمت جميعها في البحر الأسود، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين: إن قوات الدفاع الجوي أسقطت مسيرتين اتجهتا نحو موسكو وتم إسقاط واحدة في مقاطعة كالوغا، والأخرى في الطريق الدائري المركزي.

وتزامناً مع تقدم القوات الروسية على محور كوبيانسك, قال أندريه ماروتشكو، من ضباط قوات جمهورية لوغانسك: إن القوات الروسية تتقدم بنجاح في محور كوبيانسك وتمكنت من تعزيز مواقعها وإحراز مزيد من التقدم في خاركوف.

ولفت ماروتشكو، إلى أنه في مناطق سينكوفكا وأولشاني ونوفوسيلوفسكوي، وخلال العمليات الهجومية للقوات الروسية على جبهة واسعة، تم تحسين الوضع التكتيكي للوحدات الهجومية الروسية بشكل ملحوظ، إذ عززت تواجدها في مواقع مهمة، منوهاً بأن الإجراءات الأخيرة التي تهدف إلى تحرير مقاطعة خاركوف، أدت للسيطرة على العديد من المواقع وإبعاد المدفعية الأوكرانية عن حدود لوغانسك.

وشدد ماروتشكو على أنه منذ بداية هذا الأسبوع، في محور كوبيانسك، تمكنت القوات الروسية من السيطرة على ما يصل إلى 20 موقعاً للقوات الأوكرانية ونحو 15 نقطة مراقبة.

أما في محور زابوروجيه، فتواصل القوات الروسية صد جميع الهجمات المعادية، حيث تمكنت مجموعة القوات الخاصة التابعة للجيش الروسي كتيبة “عثمان” من صد العدو لأكثر من شهرين بالقرب من قرية رابوتينو.

ولفت مصدر عسكري إلى أن المهمة الرئيسية لجميع الوحدات حالياً هي إبقاء تحت رابوتينو السيطرة ومنع وصول العدو إلى خط الجبهة. وصد الهجمات وهو ما قمنا به بنجاح خلال الشهرين الماضيين.

فيما أطلقت القوات الأوكرانية 9 قذائف عنقودية من عيار 155 ملم على مناطق مختلفة من مدينة دونيتسك في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، حسبما أفادت السلطات المحلية.

وأوضحت السلطات في بيان عبر “تلغرام” أن 3 قذائف ضربت منطقتي كييفيكي وكويبيشيفسكي فجراً، ثم استهدفت 6 قذائف أخرى منطقة كييفسكي في فجراً أيضاً. ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع ضحايا أو أضرار.

يذكر أن القذائف عيار 155 ملم تستخدمها الأسلحة التي تقدمها الدول الغربية إلى الجيش الأوكراني، ومنها مدافع هاوتزر بعيدة المدى M777 أمريكية الصنع، ومدافع ذاتية الحركة PzH 2000 ألمانية الصنع، وKrab بولندية الصنع وCAESAR فرنسية الصنع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع