مستوياتٌ مميّزة في بطولة بناء الأجسام الدوليّة في دمشق.. ولاعبونا هم الأبرز

تشرين- إبراهيم النمر:

اختتمت منافسات بطولة سيد الكون 2023 التي نظمها اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية مؤخراً بمشاركة نحو 200 لاعب مثلوا منتخبات العراق ومصر وفلسطين والأردن إلى جانب منتخبنا الوطني، وذلك في مجمع صحارى في ريف دمشق.

البطولة شهدت مستويات مميزة في الفيزيك والكلاسكيك فيزيك والبدي بيلدنغ وفئة الشباب والماسترز، إضافة لتحدي اللياقة البدنية.

رئيسُ اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية ورئيس اتحاد غرب آسيا منار هيكل بيّن لـ«تشرين» أن هذا الحدث الدولي بضيافة بلدنا الغالي سورية كان أمراً يسعى إليه الاتحاد، من أجل إثبات قدرة الكوادر الوطنية على تنظيم أكبر البطولات واستعادة بناء الأجسام السورية لمكانتها على الخريطة العالمية كمستضيفة للبطولات، فالجهود كانت كبيرة من أجل إنجاح البطولة في جميع نواحيها.

وعن عدم مشاركة عدد كبير من الدول كما كان متوقعاً قال هيكل: حجم المشاركة كان يتوقع أن يكون أكبر بكثير، لكن الاعتذارات المفاجئة لمنتخبات نيجيريا وإيران وهولندا أدت لتقلص عدد المشاركين، ومع ذلك فهذا لم يؤثر في المستوى العام الذي كان جيداً بشهادة خبراء اللعبة.

وأشار هيكل إلى أن البطولة أقيمت تحت إشراف كامل من الاتحاد الدولي وبوجود رئيس لجنة الحكام من إسبانيا ومدير البطولة من بولندا، كما أن رئيس الاتحاد العربي والأفريقي لبناء الأجسام الدكتور عادل فهيم كان موجوداً لمتابعة البطولة.

وعن الجوائز التي قدمت في البطولة أوضح رئيس اتحاد اللعبة أنها شملت عشر بطاقات للاحتراف وزعت للأبطال حسب الفئات والأوزان.

وختم هيكل حديثه لـ«تشرين» بأن إقامة البطولات في سورية تمنح لاعبينا فرصة احتكاك كبيرة وتوفر عليهم الكثير من التكاليف، وهذا الأمر سينعكس إيجاباً على المستوى الفني للعبة ككل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار