مستشار سابق في «البنتاغون» يؤكد أن أوكرانيا تقترب من نهايتها

تشرين:
حذر المستشار السابق في البنتاغون دوغلاس ماكغريغور، من أن أوكرانيا معلقة بخيط رفيع وتقترب من نهايتها ولا شيء يمكن أن ينفعها.
وقال ماكغريغور في مقابلة مع قناة “Judging Freedom”: أوكرانيا ضاعت. أوكرانيا معلقة بخيط رفيع بالمعنى الأسوأ للكلمة. هذه كارثة… أي إمدادات لن تغير أي شيء. لقد فات الأوان، هذه هي النهاية.
وأشار ماكغريغور، إلى أنه بسبب النزاع الأوكراني والانقسام داخل حلف شمال الأطلسي”ناتو”، فإن العديد من الدول الغربية في حالة من اليأس.
وتابع ماكغريغور: ما من مخرج سوى التفاوض والحصول على ما هو ممكن، لأن كييف ليست في وضع يمكنها فيه إملاء أي شروط على موسكو.
وفي وقت سابق، قال ماكغريغور إنه تم تسجيل عدد كبير من حالات الفرار من الخدمة في القوات الأوكرانية، وأن المواطنين الأوكرانيين يفرون من البلاد بأعداد كبيرة، مشيرا إلى أن الاستياء من سياسات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يزداد بين الأوكرانيين.
وكان محلل استخباراتي أمريكي:
وكان المحلل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لاري جونسون،قال أمس:إن هزيمة محتومة تنتظر قوات كييف في الشتاء المقبل ،مضيفا: إن نفاد المخزونات وعدم قدرة الغرب على توفير الذخيرة اللازمة لنظام كييف، سيؤدي إلى هزيمة لا مفر منها في الشتاء.
وأوضح جونسون، أن السؤال القابل للنقاش هو ماذا سيحدث لأوكرانيا بعد شهر كانون الأول لعدم قدرة الغرب على توفير الذخيرة بالكمية المناسبة.. أعتقد أنه ليس لديها فرصة للمواجهة بسبب الخسائر الفادحة والكارثية في صفوف الأفراد، والنقص الواضح في الذخيرة والأسلحة.
وقال جونسون: إن قرار السلطات الأمريكية بتزويد القوات الأوكرانية بذخائر عنقودية مرتبط بنفاد قذائف المدفعية.. لن تتمكن الولايات المتحدة من صناعة هذه القذائف لتلبية احتياجات نظام كييف في المستقبل لأنها في الحقيقة تعاني أيضا من نقص في الذخيرة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستجد نفسها قريبا في موقف غير آمن، لأنها لن تمتلك الكمية اللازمة من الأسلحة للدفاع عن البلاد.
وذكرت وسائل إعلام مختلفة، أن قرار واشنطن بنقل الذخائر العنقودية لأوكرانيا يشير إلى أن قوات كييف تواجه صعوبات كبيرة في الهجوم المضاد.
كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، إن ذخائر نظام كييف نفدت ما استوجب تزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية لمواصلة الهجوم المضاد، معتبرا أن قرار تسليمها “لم يكن سهلا واتبع توصية البنتاغون”.
وتعاني القوات الأوكرانية من خسائر فادحة وكارثية، منذ بداية الهجوم المضاد، مما يشير إلى الفشل الوشيك والهزيمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد