تصحيح أوراق شهادتي «الثانوية والأساسي» في دمشق مستمر ولا موعد محدداً للنتائج

تشرين – مايا حرفوش:
تستمر عمليات تصحيح أوراق شهادتي التعليم الثانوية والتعليم الأساسي في دمشق، وفق ما أكده مدير التربية سليمان اليونس في تصريح خاص لـ«تشرين»، مشيراً إلى أن النتائج لا يمكن أن تصدر إلّا بعد انتهاء عمليات التصحيح والتنتيج في كل المحافظات، وهي تسير بشكل منهجي ومنتظم تحت إشراف طاقم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.
وأوضح اليونس أن إنجاز عمليات التصحيح يختلف من محافظة إلى أخرى، ومن مادة إلى أخرى، كما أن عمليات التصحيح شاقة لكونها تحتاج إلى الدقة والأمانة، مؤكداً حرص تربية دمشق على أن تصحح أوراق الإجابات بدقة عالية وبكل زواياها من دون إغفال أي ملاحظة، وذلك بإشراف موجهين اختصاصيين لكل مادة.
ونوه اليونس بأن المديرية تبذل كل الجهود لإنجاز خطة الامتحانات، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سير العمل في مراكز التصحيح وفق ما هو مخطط له، وتوفير كل ما يلزم لضمان سير العمل بالشكل الأمثل وتأمين أجواء مريحة وهادئة للمصححين.
يذكر أن الامتحانات العامة للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والشهادة الثانوية الشرعية – الدورة الأولى- بدأت يوم الأربعاء الموافق لـ7 حزيران الماضي، وانتهت في الـ 24 منه للفرع الأدبي، وفي الـ 26 منه للفرع العلمي والثانوية الشرعية، كما بدأت امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية يوم الخميس الواقع في الـ 8 من حزيران الماضي وانتهت الأحد الواقع في الـ 25 منه للتعليم الأساسي والإثنين الـ 26 منه للإعدادية الشرعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية