تخزين سدود طرطوس ضمن الحدود الطبيعية والوارد المائي جيد

تشرين – رفاه نيوف: 

تعدّ نسبة تخزين السدود في محافظة طرطوس حتى نهاية شهر كانون الثاني ضمن الحدود الطبيعية، والوارد المائي جيد، وفق ما أكده المهندس محمد محرز مدير الموارد المائية بطرطوس.

وأشار محرز في تصريح خاص لـ” تشرين” الى أن الحجم التخزيني لسدود طرطوس بلغ حتى تاريخ ٢٩ / ١ / ٢٠٢٣ / ٥٢.٦٩٦ م. م٣ يقابله للفترة نفسها من العام الماضي ٢٠٢٢ / ٥٧.٦٨٢/ م. م٣. بينما بلغ حجم التخزين عام ٢٠٢١ / ٧٣.٢٢٥ / م. م٣.

وبيّن بأن حجم التخزين لسد الباسل بلغ ٤٢،٠١٩ م. م٣ من أصل التخزين الأعظمي البالغ ١٠٣.١٦ م. م٣، ونوه محرز بأن سد الباسل هو من أكبر سدود المحافظة، يروي ١٠١٦٠ هكتاراً من أراضي سهل عكار، ويستخدم للري والسقاية وتربية الأسماك في البحيرة، بالإضافة لأهميته السياحية.

وبلغت نسبة تخزين سد الصوراني وسد خليفة حدّهما الأعظمي من التخزين والبالغة ٤.٥ م. م٣ لسد الصوراني، و٣. م٣ لسد خليفة بنسبة امتلاء ١٠٠٪، بينما بلغ حجم تخزين سد الشهيد أحمد الخطيب (الدريكيش) ٣.٢٢٨ م. م٣ يقابلها للفترة نفسها من العام الماضي ٦ م. م٣ وهو الحد الأعظمي لتخزين السد.

و أكد بأنه لا خوف على واقع تخزين السدود في المحافظة، فخلال العام الماضي تركز هطل الأمطار في شهري شباط وآذار، ونأمل بأمطار غزيرة خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة