جبلة لتعزيز الصدارة… وحطين للثأر في شباب الممتاز

تشرين-سامر اللمع:

تنطلق اليوم الجولة الثانية من إياب دوري شباب الممتاز بكرة القدم بستة لقاءات، ثلاثة منها لحساب المجموعة الأولى والتي يستقبل فيها الطليعة ضيفه تشرين في ملعب حماة الصناعي، والجيش الذي يستضيف الحرية في الفيحاء الصناعي بدمشق، والمحافظة الذي يقابل في ملعبه جبلة، ويبقى الوثبة مرتاحاً.

وفي المجموعة الثانية المجد يحل ضيفاً على أهلي حلب في ملعب السابع من نيسان، وحطين في ملعب المدينة الرياضية الصناعي في اللاذقية يقابل النواعير، والكرامة في ملعبه الصناعي بحمص يواجه الساحل، ويبقى الوحدة خارج حسابات هذه الجولة. مع العلم أن صافرة جميع المباريات تنطلق في الثانية ظهراً.

الطليعة الخامس ب8 نقاط يسعى لتعويض ما فاته في الجولة السابقة بعد التعادل مع الوثبة بهدف لمثله ورد الدين  لتشرين ثاني الترتيب ب14 نقطة_ والساعي لملاحقة جبلة المتصدر_ الذي تفوق ذهاباً بهدفين لهدف.

وبدوره الجيش الرابع ب10 نقاط يسعى لتعويض خسارته مع جبلة الجولة الماضية ولتكرار سيناريو الذهاب عندما فاز على الحرية بهدف، وفك الشراكة معه، الحرية الثالث بالرصيد نفسه يمني النفس بالعودة إلى حلب مكللاً بالنقاط الثلاث والتقدم أكثر في سلم الترتيب.

لتعزيز الصدارة

جبلة المتصدر ب17 نقطة يخوض لقاء اليوم وهو منتش بفوز مهم على الجيش 2_1 في الجولة السابقة بعد ما كان متأخراً بهدف قلب النتيجة وربح النقاط كاملة، واليوم يسعى لتكرار نتيجة الذهاب مع المحافظة الذي فاز فيها بنصف دزينة من الأهداف، ويريد تأكيد نفسه كمتصدر ويوسع فارق النقاط مع أقرب منافسيه.

إلا أن مدرب المحافظة السادس ب 4 نقاط عصام خدام الجامع أكد لتشرين أن فريقه جاهز للقاء اليوم وسيكون مغايراً عن لقاء الذهاب، لأن إهدار النقاط أصبح ممنوعاً في هذه المراحل لأنه لا مجال بعد  للتعويض.

أين أنت يا مجد؟

المجد متذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد خال من النقاط، ما يعني أنه سيكون أول الهابطين لمصاف الدرحة الأولى لا محالة إلا إذا فجر مفاحأة وغيّر نتائجه، ولقاؤه اليوم صعب مع المتصدر أهلي حلب ب16 نقطة الذي بدوره يريد الابتعاد في الصدارة وهذا حق مشروع، ذهاباً فاز الأهلي 3_1.

حطين للثأر من النواعير

حطين الوصيف بمشاركة الوحدة ب12 نقطة يسعى للثأر من ضيفه النواعير الرابع ب11 نقطة، والذي أمطر شباكه بالخمسة، لقاء لا يقبل القسمة على اثنين حسب تصريحات مدربيهما، وبدورنا سننتظر ونرى لمن سيبتسم الحظ اليوم؟.

نقاط مضاعفة

الكرامة الخامس ب10 نقاط يريد الفوز للابتعاد من منطقة الخطر والهروب إلى مناطق الأمان أي في وسط الترتيب ومن ثم سيكون التفكير منصباً للمنافسة حسب ما قاله مدربه خضر المحمد.

والساحل السادس ب7 نقاط يمني نفسه بالنقاط الثلاث في أول ظهور له إياباً ويسعى للتقدم في سلم الترتيب، ذهاباً سيطر التعادل السلبي على النتيجة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية