لقاءات صعبة لفرق صدارة الممتاز اليوم.. والمجد على موعد مع المفاجأة

تشرين-إبراهيم النمر:

تستكمل اليوم الجمعة منافسات المرحلة العاشرة من دوري كرة القدم الممتاز للرجال بثلاثة لقاءات  تنطلق صافرتها في الثالثة عصراً، وذلك قبل اختتام مشوار الذهاب والانتقال مباشرة لمرحلة الإياب.

قمة المرحلة ستجمع في دمشق الفتوة مع الوثبة ضمن صراع الطرفين على الصدارة وإيقاف هدر النقاط لكليهما.

خصوصية اللقاء  بأن مدرب الفتوة عمار الشمالي سيبدأ مسيرته مع الفريق بمواجهة تلامذته الذين قادهم الموسم الفائت لوصافة الترتيب قبل أن يخرجوه مطلع الموسم من كأس الجمهورية حين كان مدربا لتشرين.

طموح الانتصار حاضر لدى طرفي اللقاء لكن  الفتوة سيسعى لاستغلال خوض المواجهة في ميدانه ملعب الجلاء لحصد فوز بنكهة الثأر بعد أن أخرجه الوثبة من منظومة كأس الجمهورية بركلات

الترجيح ووجه ضربة لمشروع نجومه منذ انطلاقته.

وفي التاريخ التقى الفريقان 69 مرة فاز الآزوري ب25 والوثبة زيادة مرة وحسم التعادل نتيجة 18 مرة.

سجل الآزوري 78 هدفاً والوثبة 63 وأعلى نتيجة فوز للفتوة 5_0 وللوثبة 9_1.

عمار الشمالي أكد في تصريح خاص لتشرين أهمية اللقاء مع متصدر الترتيب، فالنقاط مضاعفة، وخلال الفترة السابقة عملنا كثيراً في الفريق ولا يزال ينتظرنا عمل أكبر في المراحل القادمة، لذلك نتمتى أن تصب النتيجة لمصلحتنا لكي نستمر في دائرة المنافسة.

الأزرقان في حمص

ويلتقي في حمص الكرامة وضيفه جبلة في ختام مشوار أصحاب الأرض ضمن مرحلة الذهاب، حيث سيسعى النسور لأن تكون نهاية المشوار مكللة بانتصار يجعلهم يتقدمون أكثر على سلم الترتيب ويقتربون من التفكير بدخول المربع الذهبي، ولا سيما بعد تعزيز صفوفهم باللاعب أنس عاجي القادم من الدوري البحريني وقبله البرتغالي.

طموح الكرامة سيصطدم برغبة جبلاوية جامحة لتحقيق انتصار غائب عن الفريق منذ 3 مراحل، وسيكون محمود البحر ورفاقه مطالبين بتثبيت أقدام النوارس في المنافسة وعدم الابتعاد أكثر عن صدارة حافظ عليها الفريق في الجولات السبع الأولى.

وبلغة الأرقام  التقى الفريقان قبل اليوم 88 مرة كان الفوز حليفاً لنسور الكرامة في 40 ولنوارس جبلة في 26 والتعادل في 14.

سجل النسور 125 هدفاً، بينما سجل النوارس 91، وأكبر نتيجة فاز بها النسور 6_2، والنوارس 4_1.

مطيع دوغوظ مساعد مدرب الكرامة قال لتشرين: المباراة صعبة على الطرفين ونحن سنلعب متسلحين بأرضنا وبجمهورنا الكبير الذي ينتظر منا نتيجة طيبة، وجبلة فريق مميز لديه طموح بالمنافسة وأرض الملعب ستكون الفصل.

هل يفعلها المجد ويوقف زحف الأهلي؟

ويستضيف الأهلي في ملعب الحمدانية نظيره المجد ضمن مواجهة الحفاظ على الصدارة بالنسبة لأصحاب الأرض والبحث عن الانتصار الأول بالنسبة للضيوف الذين اعتادوا ممارسة دور العقدة بالنسبة للأهلاويين، وهذا ما أكده لتشرين مدرب حراس المرمى مخلص البدوي الذي وعد بشكل قاطع بتحقيق نتيجة إيجابية في عقر دار الأهلاويين مشدداً على أن لاعبيه جاهزون لهذا اللقاء الذي سيكون مفترق طرق للفريق بشكل عام.

أكثر ما يخشاه الأهلي في اللقاء هو أن منافسه لا يملك ما يخسره لكونه في قاع الترتيب وسيرمي بكل أوراقه بحثاً عن صدمة إيجابية للفريق لكنْ لاعبو الأهلي يدركون أن المنافسة على اللقب تقتضي عدم إهدار النقاط، لذا سيدخلون المواجهة بثقة لتحقيق الانتصار قبل لقاء صعب في ختام الذهاب أمام تشرين، وسيغيب عن اللقاء محمد الأحمد، أمجد فياض، أحمد الشمالي لإعادة التأهيل، و لدعوة منتخب الشباب زكريا رمضان، حسن دهان، علي الرينة، محمود نايف، عامر فياض، محمد حسوني.

وبشكل سريع التقى الفريقان سابقاً 71 مرة، ونصيب الأهلي من الفوز 38 والمجد 18 مرة، سجل الأهلي 117 هدفاً وتلقت شباكه 65 هدفاً، وأكبر فوز له 5_0، وأكبر خسارة 1_3.

لتعزيز الصدارة

ختام الجولة سيكون يوم السبت بلقاء يجمع الجيش مع ضيفه الطليعة الساعي لتكرار مفاجأته في العاصمة قبل أسبوعين حين أطاح بالفتوة ضمن مسعاه لتثبيت أقدامه في المنطقة الدافئة بعيداً عن خطر الهبوط، لكن الخسارة مع الوحدة في حماة أثرت كثيراً في مسيرة الفريق بقيادة بشار سرور الذي وعد بتصحيح المسار.

لكن الجيش الذي ستتضح أمامه صورة الترتيب العام قبل اللقاء سيسعى لحصد النقاط الثلاث والبقاء في الصدارة قبل أن يختتم مرحلة الذهاب بلقاء ناري أمام الوثبة المنافس المباشر له على اللقب، ولا سيما أن اللاعب ميلاد حمد عاد بعد فترة التأهيل لصفوف الزعيم ما سيشكل إضافة لحسين عفش في خيارات الانتقاء.

يذكر أن فرق الوثبة والجيش والأهلي تتصدر الترتيب برصيد 16 نقطة يليهم الفتوة 14 نقطة، فجبلة 13، وتشرين11 نقطة الكرامة 10 نقاط، والوحدة 9 نقاط، الطليعة وحطين 6، وأخيراً المجد بنقطتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية