صيانة شاملة لخط إنتاج مطحنة اليرموك في درعا.. والحاجة ملحة لخطين جديدين

تشرين – وليد الزعبي:
لم تثمر حتى الآن مساعي استبدال خطي إنتاج مطحنة اليرموك في محافظة درعا، لكون أحدهما خارج الخدمة لا يمكن إصلاحه والثاني قديم متهالك ويتعرض لأعطال متكررة تحتاج أعمال إصلاح وصيانة متكررة.
وفي هذا الصدد، ذكر المهندس عصام الصياصنة مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في درعا أنه تجري حالياً أعمال صيانة شاملة لخط الإنتاج المستثمر في المطحنة، والتي تشمل صيانة آلات الطحن و(سيلوات) التعبئة وجور التفريغ والمناخل ونظام السحب, وذلك بهدف رفع الجاهزية والطاقة الطحنية للخط، وتستمر أعمال الصيانة عشرة أيام ليعاود العمل بعدها بطاقة إنتاجية تصل يومياً إلى نحو 60 طناً، وذلك من أصل الكمية الإجمالية التي تحتاجها محافظة درعا من الدقيق التمويني يومياً والبالغة 347 طناً، حيث يتم استجرار بقية الكمية من فروع المؤسسة العامة للحبوب في محافظات أخرى.
وأشار مدير الفرع إلى أن هناك صعوبات تعترض سير العمل، وتتمثل في نقص العاملين وخاصة منهم الكادر الفني على خطوط الإنتاج وذلك الخاص بأعمال الصيانة، مبيناً أن خط الإنتاج الموجود في المطحنة هو الوحيد العامل ضمنها، ويتعرض لأعطال متكررة لكونه قديماً وإصلاحه مربكاً لصعوبة تأمين القطع التبديلية اللازمة وهي بتكاليف باهظة جداً، والخط الثاني خارج الخدمة لأنه متضرر بشكل كبير وغير قابل للإصلاح، وأمل أن يتم تركيب خطين جديدين بطاقة كبيرة تصل إلى نحو ٤٠٠ طن في اليوم بما يلبي احتياجات المحافظة من الدقيق التمويني والتخفيف من أعباء وإرباكات النقل وأجوره الكبيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية