توزيع منح من بذار القمح والسماد في القنيطرة

تشرين – ممدوح عوض:
قامت مديرية زراعة القنيطرة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بتوزيع 1500 منحة بذار القمح نوع دوما وسماد سوبر فوسفات على المزارعين في 27 قرية على أرض المحافظة (دائرة زراعة الخشنية 589 مستفيداً- دائرة زراعة القنيطرة 911 مستفيداً) وحصة كل مستفيد 200 كغ قمح و150 كغ سماد.
مدير زراعة القنيطرة المهندس عبد الله مثقال شرارة بيّن أن إجمالي كمية القمح الموزعة من المنحة بلغت 300 طن من القمح و225 طناً من السماد على المزارعين المستفيدين، وجاء توزيع المنحة ليتم إدخال مساحات جديدة في العملية الإنتاجية ضمن الخطة الزراعية السنوية المخطط لها لمحصول القمح لهذا الموسم في مديرية زراعة القنيطرة والبالغة 8100 هكتار منها 6400 هكتار من القمح البعل و1700 هكتار من القمح المروي بينما الخطة الزراعية لمحصول الشعير البعل بلغت 4200 هكتار، مشيراً إلى أنه تم توزيع نحو 48 ألف لتر مازوت زراعي للفلاحين بمقدار لترين لكل دونم زراعي وأن الكميات المتبقية من المازوت الزراعي سيتم توزيعها تباعاً، وأن المستفيدين من منحة القمح يتم اختيارهم من لجنة المجتمع المحلي في كل قرية بالتعاون مع الوحدات الإرشادية في القرى المستهدفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية