حوار مفتوح بين الطلبة واتحادهم.. جباعي: “الاتحاد” يستقطب المواهب ويرعى المبدعين والمخترعين

تشرين- أيمن فلحوط:

احتضن نادي الأدباء الشباب في المركز الثقافي العربي أبو رمانة، حوارا شفافا بين مجموعة من الطلبة الحضور و رئيس مكتب الثقافة والإعلام المركزي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية المهندس عمر جباعي، وقدم للحوار الشاعر الباحث الدكتور راتب سكر، وتخلل الحوار عرض مسرحي لطالبات معهد سما، كما قدم عدد من الشعراء الشباب قصائد شعرية في هذه المناسبة، التي أضفت نوعاً من الحماسة على اللقاء من خلال تفاعل الحضور مع قصائدهم.
تحدث المهندس جباعي عن نشاطات الاتحاد الوطني لطلبة سورية السابقة والقادمة، وخاصة ما يتعلق بالجوانب الثقافية والفكرية، التي تهم الطلبة، وكان الحوار شفافاً في الحديث عن دور الاتحاد في استقطاب المواهب الطلابية الشبابية بشكل عام، في كل الجامعات السورية والمعاهد والجامعات الخاصة، ومشاركتهم في العديد من الأنشطة الداخلية والخارجية، وآخرها الحصول على جائزة أفضل إخراج  مسرحي للمخرج حسين ناصر، لمسرحية كائنات من ضوء، لفرقة المسرح  الجامعي في جامعة البعث،  في المهرجان المسرحي الذي أقيم مؤخراً في تونس، بالإضافة  لجائزتي أفضل ممثل استيفان برشيني  وممثلة اليسار اسبر.
أشار المهندس جباعي للمهرجان الأدبي المركزي واستقطابه للطلبة، الذين تجاوزت عدد مشاركاتهم حتى الآن 500 مشاركة، وكذلك المهرجان المسرحي الذي تستضيفه جامعة البعث في الفترة القادمة، والمسابقات الثقافية المركزية التي يقيمها الاتحاد سنوياً، وهي عبارة عن بنك من الأسئلة لقياس المخزون الثقافي والفكري للطلاب، في المجالات الثقافية والعلمية والفكرية، عدا اللقاءات والندوات الشهرية والسنوية، التي تقام باستضافة شخصيات أدبية وفكرية وسياسية هامة.
وبين رئيس مكتب رئيس مكتب الثقافة والإعلام المركزي أهمية النشاطات النوعية التي أقيمت مؤخراً على مستوى التحول الرقمي ومسابقات رواد الزراعة والذكاء الصنعي وتكريم المتفوقين، بالإضافة للمشاركة في منصة فرصة الإلكترونية لاستقطاب المواهب والاهتمام بالمتفوقين والمبدعين والمخترعين، عبر التشبيك مع بعض الجهات الخاصة التي تقدم الدعم المالي للطلاب المتميزين في المسابقات، وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع انتاجية، وتالياً رفد سوق العمل بكوادر شابة وكفوءة، وذات مقدرة على افتتاح مشاريع صغيرة من شأنها استقطاب الشباب وإيجاد فرص العمل لهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر