أجهزة نوعية لتحسين جودة الخدمات بالمشافي والمراكز الصحية

تشرين:
وضعت وزارة الصحة خلال الشهر الحالي مجموعة من الأجهزة الطبية لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من جهة وتطوير  الواقع الصحي من جهة أخرى، حيث شملت هذه الأجهزة معدات نوعية مختلفة الاستخدام توزعت على عدة مشافي، كجهاز الرنين المغناطيسي في مشفى الشهيد زيد الشريطي في السويداء وذلك بعد الانتهاء من صيانته، وجهاز تفتيت الحصيات الكلوية والذي وضع بالخدمة الفعلية في المشفى الوطني بمدينة الحسكة بعد إجراء الصيانة اللازمة له.
إضافة لتزويد المنشآت الصحية في حمص بعدد من الأجهزة منها أربعة أجهزة تصوير شعاعي فوري لكراسي الأسنان لمصلحة مركزي العباسية والإنشاءات الصحيين وعيادات قطينة والعيادة السنية في مشفى كرم اللوز وأجهزة إيكو حديثة في مشافي كرم اللوز والزهراء والوليد وتلكلخ.
وكان لمشافي دمشق نصيب من الأجهزة، حيث تم وضع جهاز تصوير طبقي بصري متجانس للعين بالخدمة الفعلية لمصلحة مشفى العيون الجراحي، ويعتبر من أحدث الأجهزة النوعية التي توفر صوراً عالية الدقة لطبقات مختلفة من شبكية العين، ما يسمح للطبيب بإجراء فحص متقدم للعين ويساعد على الكشف المبكر وعلاج مجموعة واسعة من الحالات العينية ويحسن من القدرات التشخيصية وإمكانية متابعة أثر العلاجات في مختلف الأمراض العينية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي