وزير الزراعة من ريف حلب: نتوقع 400 ألف طن ذرة

مصطفى رستم

تفقد وزير الزراعة المهندس حسان قطنا سير عمليات تسليم محاصيل الحبوب في مسكنة وجب ماضي وتل بلاط وجال على عدد من الأراضي الزراعية، مطلعاً على واقع أعمال الحصاد وأبرز المشكلات التي تواجه الفلاحين، وتذليل كل الصعوبات بغية توفير سلاسة في تسليم محصول الحبوب لهذا العام.

الجولة التي امتدت منذ صباح اليوم برفقة محافظ حلب حسين دياب أفضت إلى طلب وزير الزراعة من وزارة التجارة الداخلية بضرورة استبدال مدير مركز مسكنة لتسليم الحبوب وذلك لإهمال في العمل وضعف في الأداء و لكثرة شكاوى الفلاحين الذين يعانون من التأخير بوقت استلام الغلال من الحبوب، بينما استمع الوزير لشرح بمركز جب ماضي عن آليات العمل حيث الطاقة الإنتاجية للمركز قرابة سبعمائة طن يومياً حسب تصريحات لمدير المركز المهندس يوسف يحيى. بالمقابل تحدث مدير مركز مسكنة أنه مع بداية الشهر السابع يعمل المركز بمعدل وسطي 1200 طن يومياً، مشيراً إلى نقص بالكوادر والعمالة بالمركز.

بالمقابل أشار وزير الزراعة قطنا في تصريح للصحفيين إلى السعي الحكومي لتوفير كل المستلزمات للفلاحين لتسهيل عملية التسَويق من الحصاد إلى وصول الإنتاج للصوامع، متوقعاً أن يصل إنتاج الذرة إلى رقم مبشر يصل إلى 400 ألف طن، وهو ما سيوفر قطعاً أجنبياً جراء تكاليف الاستيراد، ويدعم بالوقت ذاته إنتاج منشآت الدواجن.

ت صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار