رؤساء اتحادات الفلاحين: أصواتنا لمن يعمل على دعم الفلاح ويساعده في العملية الزراعية

أكد رئيس اتحاد الفلاحين في اللاذقية أديب محفوض في تصريح خاص لـ “تشرين” أن الدورة الانتخابية الحالية مهمة جداً، راجياً نجاح المرشحين المستحقين الأكفاء فقط، وتمكنهم من إيصال أصوات الإخوة الفلاحين إلى الجهات العليا، وذلك على هامش المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد العام للفلاحين المنعقد في منتجع صحارى بريف دمشق

ولفت محفوض إلى أن الفلاح أدى دوراً مهماً خلال سنوات الحرب على سورية، عبر تقديم التضحيات والشهداء من جهة والتمسك بالأرض وحراثتها وزراعتها، وتوفير الغذاء للشعب السوري بكل مكوناته من جهة ثانية.
رئيس اتحاد الفلاحين في دير الزور خزان ذياب السهو أكد ضرورة أخذ الزراعة على محمل الجد، لافتاً إلى أن الاتحاد يعمل على نقل هموم الفلاحين هناك وحاجاتهم المتنوعة من هندسية وزراعية وثروة حيوانية للقيادة السياسية.
وبخصوص محصول القمح، أشار السهو إلى أن إنتاج القمح كان فوق المتوقع، حيث يجري العمل على تغطية احتياجات السوريين من هذه المادة.
رئيس اتحاد الفلاحين في دمشق زياد خليل خالد لفت إلى أن هذا المؤتمر ينعقد في ظل ظروف قاسية تمر على سورية ، مشيراً إلى أن الفلاح ظل متشبثاً بأرضه، فكان الرافد الأول للجيش العربي السوري.
ونوه خالد بأن الفلاحين عملوا يداً بيد لتأمين المواد التي احتاجها المواطن من خلال العملية الزراعية بشقيها الحيواني والنباتي، وتوفير المتطلبات الغذائية جميعها.
وقال خالد: كان لقرار إيقاف تصدير بعض المواد شأن هام في تحقيق استقرار السوق الداخلي، عبر تأمين المواد الأساسية للمواطن، إذ قد يسبب التصدير ارتفاعاً في أسعار بعض السلع ونقصاً في توافرها في السوق.
أما رئيس اتحاد الفلاحين في درعا محمد مجد الجزائري فقد أشار إلى حضور ٢١ عضواً يمثلون مجلس اتحاد درعا للمشاركة في العملية الانتخابية لانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي العام في الدورة ١٣ للمؤتمر، مشدداً على حرصهم على منح أصواتهم لمن يقدم الدعم للفلاح ويساعده في العملية الزراعية، وأهمية اختيار المرشح الكفء للمساعدة في تجاوز الظروف القاسية التي تمر بها البلاد.
وشدد الجزائري على أن الحكومة تقدم الكثير من المساعدات للفلاحين، كالسماد والبذار المحسن والمحروقات، بالقدر المستطاع في ظل الحصار الاقتصادي الجائر والإمكانات الضعيفة، حيث يحاول الفلاحون من جانبهم التعاون والعمل معاً لإتمام العملية الزراعية على أكمل وجه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار