«السورية للتجارة» في حماة: 100٪ نسبة توزيع المواد المقننة

تسعى» السورية للتجارة « في حماة خلال الأيام الأخيرة من شهر شباط الحالي لاستكمال نسبة توزيع المواد المقننة من السكر والرز إلى ١٠٠٪ حيث بلغت نسبة التنفيذ حتى تاريخه 97% حسب مدير فرع السورية للتجارة حيدر اليوسف الذي أوضح لـ«تشرين» أن كميات المواد الموزعة حتى تاريخه وصلت إلى 2798 طن سكر وكمية 2150 طن رز.
وذكر اليوسف أن فرع السورية للتجارة في حماة ساهم بالتدخل الإيجابي لتسويق الحمضيات حيث تم استجرار كمية تزيد على ١٣٠ طناً من كل الأنواع منها برتقال أبو صرة بثلاثة أصناف بيعت عبر منافذ البيع المباشر بسعر ٧٥٠ ليرة للكغ من الصنف الأول و ٥٠٠ ليرة للصنف الثاني و ٣٠٠ ليرة للصنف الثالث و تم بيع البرتقال اليافاوي (شموطي) بسعر ٦٥٠ ليرة للصنف الأول و٥٠٠ ليرة للصنف الثاني، كما باعت المنافذ الليمون بسعر ٩٠٠ ليرة للصنف الأول و ٦٠٠ ليرة للصنف الثاني، والبوملي بسعر ٩٠٠ ليرة للصنف الأول و٦٠٠ ليرة للثاني، والمندلينا ٩٠٠ ليرة للأول و ٧٠٠ للثاني و٦٠٠ للصنف الثالث، والكريفون بسعر ٥٥٠ للأول و٥٠٠ للثاني و٤٠٠ للثالث واليوسفي بسعر مماثل للأصناف الثلاثة.
وأشار اليوسف إلى أن استجرار مادة البندورة لم يكن مجدياً لتقارب الأسعار وتم تسويق ٣ أطنان منها فقط بسعر ١٩٠٠ ليرة وما لبثت أن تراجعت أسعارها كما تم استجرار ٢،٥ طن من الخيار وتم بيع الكغ بسعر ١٥٠٠ ليرة.
يذكر أن أسعار الحمضيات في أسواق حماة وريفها تتراوح بين ٣٠٠ ليرة و ١٠٠٠ ليرة حسب الصنف والحجم والنوع عدا الليمون الذي يباع ما بين ٥٠٠ ليرة و١٨٠٠ ليرة حسب الجودة.
كما تشهد أسواق الخضار تراجعاً ملحوظاً لبعض الأصناف كالبندورة التي تراجعت إلى ١٤٠٠ ليرة للكغ والزهرة إلى ١٠٠٠ ليرة والكوسا إلى ٢٥٠٠ ليرة والباذنجان الأسود إلى ٢٠٠٠ حتى ٢٥٠٠ ليرة والورقيات كالسلق والسبانخ تباع بين ٥٠٠ و٧٥٠ ليرة والبقدونس من ١٥٠ إلى ٣٠٠ ليرة للحزمة الواحدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص