بمبادرة أهلية من ريف دمشق.. تأهيل مدرسة في بيت ياشوط

بمبادرة من الفعاليات الأهلية من ريف دمشق وبالتعاون مع بلدة بيت ياشوط، تم تنفيذ أعمال صيانة متكاملة في مدرسة الشهيد صالح عجمية.
وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لـ”تشرين”: تعكس هذه المبادرات تعاون المجتمع الأهلي وتعكس ثقافة حضارية كبيرة عند المجتمع، ومشاركة الفعاليات بهذه المبادرات دليل على الحسّ والشعور الإنساني والوطني، مشيراً إلى أن هذه التجربة موجودة في جميع المحافظات السورية كما في طرطوس وريف دمشق، حيث تم تأهيل العديد من المدارس بمشاركة المجتمع المحلي.
ولفت أبو خليل إلى أن أعمال الترميم شملت صيانة المدرسة بالكامل من حيث الدهان الداخلي والخارجي وصيانة الكهرباء والصحية، متوجهاً بالشكر للأيادي البيضاء التي ساهمت في هذه المبادرة.
بدوره، قال ماهر إبراهيم رئيس بلدة بيت ياشوط لـ(تشرين): إن مدرسة الشهيد صالح عجمية حلقة أولى هي أقدم مدرسة في المنطقة، وتقع في الحي الجنوبي في بلدة بيت ياشوط وتم تأهيلها بمبادرة من فعاليات أهلية من ريف دمشق من السيدين (نمر الخلف وخالد اسبر) وبالتعاون والإشراف من مع بلدة بيت ياشوط، مشيراً إلى أنهما قاما بالتواصل مع البلدية لتقديم مبادرتهما ووقع الاختيار على هذه المدرسة.
وبيّن إبراهيم أنه تم تنفيذ أعمال صيانة متكاملة للمدرسة التي تحتوي على 14 غرفة صفية وإدارية من حيث الكهرباء والصحية من حمامات ومغاسل وكذلك السبّورات، إضافة لذلك تم اقتطاع غرفتين من الممر بالطابقين لتصبح إحدى الغرف غرفة مستودع والأخرى غرفة مكتبة المدرسة، معرباً عن شكره وامتنانه لأصحاب هذه المبادرة، وتمنى أن تكون هناك مبادرات أخرى وتكون لها فائدة مجتمعية في المناطق التي تحتاج الدعم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار