16 مليار ليرة قروض «زراعي» اللاذقية

بيّن المهندس ميلاد عيسى مدير فرع المصرف الزراعي في اللاذقية استمرار المصرف بفروعه في اللاذقية بتقديم خدماته وقروضه بوتائر عالية ووفق خطط وبرامج معتمدة، وتجاوزت إقراضاته الإجمالية أكثر من ١٦ مليار ليرة سورية، توزعت على مختلف الأنشطة وتحديداً في جانب الخدمات الزراعية ولديه خطة إقراض هذا العام تزيد على خطة عام ٢٠٢١.
وبين عيسى أن حركة الإيداعات سجلت مع نهاية العام الماضي ما مقداره ٣٤ مليار ليرة والسحوبات ٣١ مليار ليرة، وفيما يتعلق بإجمالي كميات الأسمدة المبيعة عن طريقه، فقد تمكن من بيع أكثر من ٦٧٩٩طناً، وبقيمة مالية قاربت الـ٨ مليارات ليرة سورية.
وأشار عيسى إلى أن المصرف سجل حضوراً على جبهة صرف قيم الأضرار للفلاحين، حيث بلغت قيمة الأضرار التي تم صرفها والتي تم تقديرها وقام المصرف بصرفها أكثر من/٢ مليار ليرة/ وإجمالي أضرار الحرائق التي تم صرفها (٦.٤) مليارات ليرة، وفي حقل دعم البيوت البلاستيكية قدم أكثر من /٢٠٣/ ملايين ليرة، وصرف قيم حبوب ٣ مليارات ليرة.
ونوه عيسى بتنوع الغايات الممنوحة للإقراض مابين شراء جرارات زراعية وبناء مزارع أبقار ودواجن، واستصلاح وإقامة مدرجات ومستودعات زراعية، ومنشآت للحلابة، وإنشاء خزانات مياه، وإنشاء بيوت بلاستيكية، وترميم حظائر أبقار، وشراء عجول بهدف تسمينها، وشراء أعلاف، وغيرها من الأنشطة والغايات المختلفة.
وأكد عيسى أن المصرف مستمر بخططه والتوسع بها بمنح المزيد من القروض بكل أصنافها وأنواعها كتلك طويلة الآجال، وبدأ المصرف بتسليم الدفعة الثانية من السماد الآزوتي لمزارعي القمح.. بالإضافة لتقديم خدمات فتح الحسابات الجارية والتوفير والودائع لأجل، وصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار