مستشفيات الحسكة ومخابزها مستمرة بالعمل بكامل طاقتها

قال مدير الصحة في الحسكة الدكتور عيسى خلف لتشرين إن جميع المؤسسات الصحية في المحافظة تعمل بكامل طاقتها ومستعدة لأي طارئ خلال العطل والأعياد. مبيناً أن مديرية الصحة قامت بتوفير كل المستلزمات الطبية والأدوية الإسعافية في المؤسسات الصحية التابعة لها وخاصة المركز الطبي المحدث (اللؤلؤة) الموجود وسط مدينة الحسكة. كما يقوم قسم الكلية الصناعية بكل الإجراءات اللازمة للغسيل الكلوي بالنسبة لمرضى القصور الكلوي المزمن. وكل المستلزمات الضرورية لذلك متوافرة.

وفي القامشلي أكد المدير العام للهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب لتشرين أن المشفى بكامل جهوزيته لاستقبال حالات الإسعاف والمرضى أيام العطل والأعياد . مشيراً إلى أن المشفى لا يلبي احتياجات سكان محافظة الحسكة الصحية في المجالين الوقائي والعلاجي فحسب وإنما سكان أجزاء واسعة من محافظتي الرقة ودير الزور وصولاً إلى أجزاء من محافظة حلب أيضاً.
وتتكوّن الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني من العديد من الأقسام ومجهزة بكل المستلزمات والمعدات الضرورية وتضم مجموعة من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية الجيدة والخبيرة وتتوافر فيها كل الأدوية اللازمة.
من جانبه قال مدير فرع الشركة السورية للمخابز ماجد فصيح لـ تشرين: إنّ الفرع قام باتخاذ العديد من الإجراءات لتوفير مادة الخبز للمواطنين خلال أيام العطل والأعياد، وأبرز هذه الإجراءات عمل جميع المخابز الآلية التابعة للفرع والاحتياطية التي تعمل بإشرافه بكامل طاقتها الإنتاجية، وقيام هذه المخابز بإنتاج كميات تزيد على الكميات المقررة في الخطة الإنتاجية. كما قام الفرع بتوفير حاجة المخابز الآلية في المحافظة من المستلزمات الضرورية للعمل والإنتاج ولاسيما الطحين والخميرة والملح. مبيناً أن عدد المخابز الآلية العاملة التابعة لفرع السورية للمخابز في الحسكة تقلص إلى 12 مخبزاً موزعة على مختلف أنحاء المحافظة، وذلك بسبب خروج مخبزي رأس العين الآلي والمناجير الاحتياطي كلياً من الخدمة من جراء العدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية في شهر تشرين الأول من عام 2019. كما تقلص عدد الخطوط الإنتاجية في المخابز الآلية العاملة إلى 21 خطاً إنتاجياً وبطاقة إنتاجية 225 طناً من الخبز العربي المرقد شهرياً لكل خط.
وأوضح فصيح أن المخابز العاملة في محافظة الحسكة تعمل بواقع وارديتي عمل وتزيد الطاقة الإنتاجية لهذه المخابز على 105% شهرياً على الطاقة الإنتاجية المقررة في الخطة، والبالغة نحو 5000 طن من الخبز العربي المرقد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية