اللاعب الأجنبي كيف سنختاره؟!

أطلّ علينا رئيس اتحاد كرة السلة بتصريح إعلامي حول نية اتحاده استقدام ومشاركة لاعب أجنبي في دور الفاينل «الأقوياء».
وفي العودة للفكرة التي اندثرت و«أكل الدهر عليها وشرب» إذ غابت التجربة أكثر من عشرة أعوام, ولم تطبق لأن الحرب التي طالتنا لم تترك مجالاً للتفكير بالتطبيق, والأمر الثاني: أن استقدام لاعب سلوي وأجنبي يحتاج إلى كمٍّ كبير من المال وبالتأكيد هذا غير متوافر في صناديق إدارات الأندية.
والأهم أنه خلال تطبيق التجربة, وفي مباريات الدوري الطويل كانت الفوائد غير مجدية، و كان مستوى اللاعبين المحليين يفوق مستواهم العادي لأسباب كثيرة منها أن أي لاعب أجنبي سيكون عادياً, والأصح مقبولاً, ويحتاج مبالغ كبيرة وإلا فسوف يكون مستواه غير مقبول ولا فائدة مرجوة من استقدامه لكونه لن يطور المستوى الفني لدورينا ولاعبينا .
ولذلك فمن الواجب دراسة المسألة بشكل جاد والتريث في اتخاذ القرارات العشوائية التي لا تحقق غاية ومصلحة معظم الأندية العاجزة عن تأمين بدلات لاعبيها المحليين فكيف إذا كان الأمر يتعلق باستقدام لاعب أجنبي قد يكون من دون المستوى المنشود كما أسلفنا, ولذلك على اتحاد اللعبة دعوة ممثلي الأندية المشاركة في الدوري واستمزاج آرائهم في هذا المجال كي لا تفقد التجربة أهميتها, وكي لا نرى أندية مصلحتها تتوافق مع استقدام لاعب مجهول المستوى ، وطرق اختياره تخضع للتعامل مع سماسرة لا همّ لهم إلا جمع الأموال وتجاهل مصلحة الأندية بالدرجة الأولى, وهذا ما يدفعنا للتفتيش عن أسلوب يكفل لرياضتنا تطبيق الاحتراف الرياضي بشكل صحيح, وهذا ما أشار له رئيس الاتحاد الرياضي العام في مؤتمر تنفيذية حلب مؤكداً أن لا مجال للتراجع عن تطبيق الاحتراف و نحتاج فقط إجراء تعديلات لابدّ منها على قوانينه.
إنها حقيقة يجب ألا نتجاهلها ونسعى لتحقيق النجاح لها من خلال التحديث المطلوب لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية