إنفاق ملياري ليرة على مشروعات البناء في السويداء

أشار مدير فرع الشركة العامة للبناء في السويداء المهندس ياسر العوام لـ«تشرين» إلى أن الفرع أنفق على مشروعاته الخدمية المنفذة, والتي لاتزال قيد التنفيذ منذ بداية العام، وحتى تاريخه نحو / ٢/ مليار ليرة، حيث أنهى الفرع الأعمال البنائية والإنشائية مع كامل التجهيزات الداخلية لقصر عدل مدينة صلخد, والذي سيتم تسليمه بداية العام القادم.
إضافة إلى إكمال الأعمال, ولاسيما الإكساء ببناء قصر العدل في مدينة السويداء حيث بلغت نسبة الإنجاز بالمشروع حالياً٦٠% إذ تبلغ القيمة العقدية للمشروع مع ملاحق العقود نحو «٥» مليارات ليرة.
وأضاف العوام: إن الشركة أنهت كذلك تنفيذ ستة مشروعات للصرف الصحي في كل من: مياماس والقرّيا ومدينة صلخد وسهوة الخضر ومدينة السويداء، والهدف من هذه المشروعات هو رفع التلوث عن هذه القرى والبلدات من جراء مياه الصرف الصحي الملوثة للبيئة مع استمرار الفرع بتنفيذ أربعة مشروعات أخرى في كلٍ من: حبران- سهوة بلاطة- القريا- مدينة السويداء.
ولفت العوام إلى أن الفرع أنهى هذا العام تنفيذ عددٍ من الشبكات الطرقية الفرعية والرئيسة كطريق المجمير العفينة, وطريق نجران قراصة, وطريق صلخد تل سبار, وطريق الهيات المتونة.
وذلك بهدف ربط هذه القرى مع بعضها وتسهيل الحركة المرورية على هذه الطرق ، عدا عن ذلك فقد قام الفرع هذا الشهر بإبرام عقد مع مديرية تربية السويداء لترميم مدرستي المجدل وتعارة ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الترميم بداية العام القادم حيث تبلغ قيمة العقد ٦٠ مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار