رئيس مجلس الوزراء يطلق العمل في أربعة مشاريع حيوية في حماة

بدأ رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على رأس وفد حكومي يضم وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف جولة خدمية في محافظة حماة.
و استهل الجولة بإرساء حجر الأساس لمشروع ضاحية الأمل السكنية في موقع النقارنة العائد للمؤسسة العامة للإسكان وتنفذه الشركة العامة للبناء بمساحة ١٠٤ هكتارات و الذي يتضمن مساكن شعبية بعدد ١٦٢ مقسماً منها ٦٠ مقسماً كجمعيات تعاونية سكنية و٨٣ مقسماً لتنفيذ خطط المؤسسة من المساكن الشبابية والادخار والعمالية و١٩ مقسماً تم تخصيصها لأصحاب الأراضي المستملكة و بكلفة تقديرية للبنى التحتية تبلغ ٦ر٧ مليارات ليرة سورية.
ووضع المهندس عرنوس حجر الأساس لمشروع جامعة حماة بمحاذاة الأوتوستراد الدولي دمشق حلب مقابل ضاحية الوفاء السكنية والعائد لوزارة الأشغال العامة والإسكان وتنفذه الشركة العامة للطرق والجسور – فرع حماة بكلفة تقديرية ٩٨٥ر١٢ مليار ليرة سورية و يتضمن المشروع تنفيذ أعمال بنى تحتية وصرف صحي ومطري ومتممات أخرى.

وأطلق رئيس مجلس الوزراء العمل بمشروع الطاقة البديلة في موقع قمحانة مقابل جبل زين العابدين باستطاعة ١ ميغا واط و الذي يضم ٢٢٢٢ لوح طاقة على مساحة وقدرها ٩ دونمات و يصل إنتاجها من الطاقة الكهربائية إلى ٧ر١ مليون كيلو واط ساعي سنوياً تغذى بها المعامل والمنشآت الصناعية ومنازل الأهالي في المنطقة ويزيد الوفر من الوقود الناتج عن تشغيل المحطة على ٤٠٠ طن والعائد السنوي المقدر منها ٦٠٠ مليون ليرة و بكلفة تقديرية للمحطة نحو ٣ مليارات ليرة سورية.

بعدها وضع رئيس مجلس الوزراء حجر الأساس لمشروع المشفى الخيري العائد للجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة الذي تنفذه الجمعية بكلفة تقديرية للهيكل والإكساء ٥ر٦ مليارات ليرة.
وأكد محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي في تصريح للصحفيين أن الهدف من مشروع المشفى الخيري تخديم ذوي الشهداء وجرحى الحرب والمصابين والمرضى والأسر الفقيرة، كما أوضح زياد عربو رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية أن نسبة الإنجاز على الهيكل بلغت ٥٠ بالمئة، معلناُ أن إنجاز المشروع بشكل نهائي يستغرق مدة عامين ليصار بعدها إلى تأمين التجهيزات و المعدات.
وبما يخص مشروع ضاحية الأمل السكنية واعتبر المهندس عرنوس أن هذا المشروع له رمزيته ونصيب من اسمه بما يبعث الأمل لدى نفوس المكتتبين على مقاسمه السكنية سواء العمالية أو الشبابية أو الادخار .
وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة حماة بحضور الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والإدارية والأهلية وأعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وأعضاء مجلس المحافظة والمدينة نقل المهندس عرنوس تحية ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد إلى أبناء محافظة حماة لافتاً إلى الجهود والمساعي المبذولة من قبل الحكومة في سبيل تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية والتنموية ودعم الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيوان و القطاع الصناعي بمختلف نشاطاته ودعم الاستثمارات فيه.
وأكد أن الحكومة ماضية في اتخاذ الإجراءات والخطوات التي من شأنها تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين لاسيما شريحة العاملين في الدولة وذوي الدخل المحدود وتحقيق التوازن مع مختلف الشرائح الأخرى لما فيه إيصال الدعم لمستحقيه الفعليين.
وأعلن أن واقع الكهرباء في سورية سيشهد تحسناً ملحوظاُ خلال النصف الثاني من عام 2022 وذلك بعد تأهيل ووضع عدد من مشاريع ومحطات توليد الكهرباء بالخدمة والاستثمار مجدداً.
منوهاً بالجهود الاستثنائية والخبرات العالية التي يمتاز بها مهندسو وفنيو وعمال الكهرباء والتي ساهمت في الحفاظ على جاهزية المنظومة الكهربائية واستمراريتها.
ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى تشجيع المواطنين إلى أخذ لقاح ضد فيروس كورونا للحد من انتشاره والحفاظ على الصحة والسلامة العامة
وقدم عدد من الحضور مداخلات تركزت حول وضع حد لمخالفات تسعيرة الدواء من قبل عدد من معامل وشركات الأدوية والصيدليات رغم رفع أسعار الدواء بنسبة 30 بالمئة مؤخراً وضرورة إيجاد آلية محددة لتزويد المشافي الخاصة والمداجن بمادة المازوت وتأمين مستلزمات مدارس المتفوقين المحدثة في مناطق المحافظة وإنجاز عمليات تسليك أقنية الري في منطقة محردة وإعادة تأهيلها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص