اعتباراً من بداية العام القادم منع الموظفين والمواطنين غير المحصنين ضد كورونا من دخول الدوائر الحكومية

أصدرت بعض المحافظات بلاغات تؤكد فيها على جميع الموظفين والمواطنين بعدم السماح بالدخول إلى دوائرها من دون إبراز بطاقة صحية تثبت حصول المراجع والموظف أيضاً على اللقاح ضد فيروس (كورونا).
ففي محافظة ريف دمشق مثلاً حمل قرار المحافظ أن تبعات القرار ستطبق اعتباراً من بداية العام القادم للحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار الفيروس وزيادة نسبة عدد الأشخاص متلقي اللقاح.
وحمل القرار الدعوة للمواطنين للمبادرة إلى أخذ اللقاح في المراكز الصحية.
كما طلب قرار مماثل أصدره محافظ درعا لؤي خريطة من العاملين والمواطنين إبراز وثيقة أخذ لقاح وقائي من الفيروس عند دخول أي دائرة رسمية أو نافذة أو مركز خدمة في المحافظة بدءاً من 2/1/2022م.
وفي محافظة درعا طلب محافظ درعا المهندس لؤي خريطة إلى مجالس الوحدات الإدارية والمديريات والمؤسسات والشركات العامة وفروعها وكافة الجهات العامة الإعلان عن ضرورة إبراز الموظفين والمواطنين لوثيقة تلقيهم للقاح الوقائي من فيروس( كورونا)، وذلك عند دخول أي دائرة رسمية أو نافذة أو مركز خدمة في المحافظة اعتباراً من مطلع العام القادم.
وأشار الدكتور عبدالله الفلاح عضو المكتب التنفيذي لمحافظة درعا- المسؤول عن قطاع الصحة إلى أن هذا الإعلان يأتي من باب الحرص على سلامة وصحة المواطن والوقاية من الإصابة بفيروس (كورونا) والحد من انتشاره وتفشيه، وخاصة أن الجهات العامة من مؤسسات ومديريات وشركات ووحدات إدارية وغيرها تشهد تجمعات في بعض الأحيان نتيجةً لكثافة المراجعين وأخذ اللقاح يشكل مناعة للإنسان ضد الفيروس ويخفف من إصابته به، على أمل التزام كل من العاملين والمراجعين بأخذ اللقاح المتاح للجميع مجاناً في عدة مراكز ونقاط صحية معتمدة وموزعة في مناطق مختلفة من المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار