فوضى وعدم التزام من باعة المازوت في السويداء..!

برغم تعليمات وزارة التجارة الداخلية المؤكدة على إيصال مازوت التدفئة من قبل الموزعين إلى مناطق سكن المواطنين، إلا أن هذه التعليمات وحسبما أشار عدد من المواطنين لـ«تشرين»التي وصلتهم رسالة المازوت قد ذهبت أدراجها، لكون الموزعين لم يلتزموا بها، الأمر الذي أرغم المواطنين للمجيء لمحطات الوقود لاستلام مخصصاتهم البالغة ٥٠ ليتراً، ما رتب عليهم أعباء مالية إضافية وخاصة أن أجرة طلب السيارة لنقل المادة من المحطة للمنزل تبلغ ١٠ آلاف ليرة، إضافة لذلك وقوفهم أكثر من ساعتين ضمن طوابير الازدحام .
ويشير المواطنون إلى أن أصحاب بعض المحطات الذين يقومون بتوزيع مازوت التدفئة يتقاضون ٢٠٠٠ ليرة زيادة على سعر النظامي لـ٥٠ ليتراً ليصبح ثمن هذه الكمية ٢٧ ألف ليرة، علماً أن سعر كمية المازوت المذكورة آنفاً، وحسبما أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء فادي مسعود هي ٢٥٥٠٠ ليرة.
ويؤكد مسعود ضرورة تقديم شكوى خطية بحق كل موزع أو صاحب محطة يتقاضى زيادة على التسعيرة النظامية، مضيفاً أنه من المفترض بالموزع تأمين المادة إلى مناطق سكن المواطنين، وهذه مخالفة ستتم متابعتها من قبل دوريات حماية المستهلك.
من جهته أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء جهاد طرابيه أن الدائرة لم تقم بتنظيم أي ضبط الشهر الماضي بحق أيٍّ من موزعي المازوت لعدم ورود أي شكوى، فهناك شكويان هذا الشهر تتم معالجتهما.
يشار إلى كميات مازوت التدفئة الموزعة في المحافظة منذ بداية الشهر السابع ولتاريخه بلغت نحو ٥ ملايين ليتر، وأن إجمالي عدد البطاقات الأسرية في المحافظة يبلغ ١٣٣ ألف بطاقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار