247 طن مواد غذائية قدمتها بصل سلمية للسوق

بيّن مدير عام الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية المهندس باسل الحموي أن مبيعات الشركة منذ بداية العام الماضي وحتى نهاية الشهر الماضي قدرت قيمتها الإجمالية بنحو 963 مليون ليرة, وأشار الحموي إلى أن هذه المبيعات جاءت من خلال تسويق أكثر من 247 طناً من المواد الغذائية التي تقوم الشركة بتصنيعها من البصل المجفف والبرغل بنوعيه الخشن والناعم والفلافل إضافة إلى مادة الزعتر والقمح المقشور والمواد المعبأة والمغلفة من الحبوب والبقوليات والمواد المجففة مشيراً إلى أن الشركة تواصل تنظيم عقود مع المزارعين من أجل توريد محصول البصل الأبيض والقزح والبادرون للموسم المقبل.
وأوضح أن الشركة تقدم تسهيلات للمزارعين منها تقديم سلف مالية للمزارعين لتمويل أعمال الزراعة وتوفير البذار وتأمين الأكياس ومادة المازوت ونقل المحصول ضمن سيارات الشركة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب ومديرية الزراعة واتحاد الفلاحين متوقعاً بأن تشجع هذه الإجراءات المزارعين للتعاقد مع الشركة خلال المواسم القادمة, وتالياً زيادة الإنتاجية من خلال استغلال الطاقات القصوى لخطوط الإنتاج في الشركة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية