حملة تعزيز اللقاح تستهدف 30 ألف طفل في الرقة

تواصل الفرق الصحية في محافظة الرقة تعزيز اللقاح للأطفال ضمن الحملة التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف .

وأكد مدير صحة محافظة الرقة الدكتور غياث الحمود أن حملة تعزيز اللقاح الروتيني للأطفال هدفها الوصول إلى حوالي 30 ألف طفل في عموم أرجاء المحافظة وذلك من خلال 8 مراكز في الريف المحرر من الإرهاب و26 مركزاً في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا ” قسد ” في مدينة الرقة وريفها إضافة الى إحداث 16 مركزاً جديداً و47 فريقاً جوالاً منها 12 في المناطق المحررة و35 في مناطق غير المحررة وهي تتنقل بين القرى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال الذين لم يتلقوا اللقاحات المطلوبة “.
وقال حمود :سبق حملة اللقاح حملة توعية من خلال اللوحات الإعلانية وحث الأهالي لتقديم اللقاح المجاني والآمن للأطفال والعمل للوصول إلى جميع الأطفال في كل مناطق المحافظة ، وتأمين اللقاح حتى أقصى ريف الرقة هو حق وواجب على مديرية الصحة لتقديم اللقاحات ( السل والتهاب الكبد الوبائي والخماسي وشلل الأطفال ) “.
وتأتي هذه الحملة للوصول إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من يوم إلى 5 سنوات ممن لم يحصلوا على اللقاحات السابقة بسبب تنقل الأهالي بين منطقة وأخرى .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار