ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم في أعقاب يوم من التقلبات الشديدة أثارها شبح تحرك منسق من اقتصادات العالم الكبرى للسحب من مخزوناتها الاستراتيجية من الخام.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 28 سنتا أو 3ر0 بالمئة إلى 52ر81 دولارا للبرميل بعد تراجعها لأدنى مستوياتها في ستة أسابيع أمس قبل أن تحول المسار وتغلق مرتفعة 2ر1 بالمئة.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط هي الأخرى 19 سنتا إلى 20ر79 دولارا للبرميل وذلك بعد أن تأرجحت في نطاق يتجاوز الدولارين قبل أن تغلق مرتفعة.

ووصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها خلال السبع سنوات الماضية في الشهر الماضي مع تركيز السوق على الارتفاع السريع في الطلب والذي تزامن مع رفع الإغلاق وتعافي الاقتصادات في مواجهة زيادة بطيئة بالإمدادات من أعضاء تجمع أوبك بلس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا