إعفاء محطة ضخ بسنادا لمياه الشرب من التقنين الكهربائي

بالتنسيق بين شركة الكهرباء في محافظة اللاذقية ومؤسسة مياه الشرب تم اليوم ربط محطة ضخ مياه الشرب في بسنادا بمخارج كهربائية معفاة من التقنين لتأمين عملها بشكل دائم لتلبية احتياجات الأحياء المستفيدة منها بمياه الشرب.

مدير شركة الكهرباء المهندس جابر عاصي بين لمراسل سانا أنه تم ربط محطة ضخ مياه بسنادا على مخرج خاص فيها معفى من التقنين لتمكينها من العمل على مدار 24 ساعة في إطار الجهود لحل مشكلة المياه في عدد من أحياء مدينة اللاذقية.

ولفت إلى أن تكلفة المشروع نحو 90 مليون ليرة وهو جزء من مجموعة مشاريع يتم العمل عليها بالتنسيق مع مؤسسة مياه الشرب لإعفاء مجموعة من محطات الضخ من التقنين الكهربائي لتحسين واقع المياه لافتاً إلى أن هناك عدة مشاريع أخرى تشمل مضخات الرويمية والثورة.

من جهته أشار مدير عام مؤسسة مياه الشرب المهندس طارق اسماعيل إلى التنسيق الدائم مع شركة الكهرباء بخصوص إخراج عدد من محطات ضخ المياه من برامج التقنين تباعاً لتحسين واقع الضخ في المدن والأرياف مبيناً أن المشروع الجديد يشمل عدد من الأحياء منها بسنادا وضاحية بسنادا ورويسة بسنادا والمنتزه والحمام والدعتور وجزء من جب حسن والغديرية.

وأوضح المهندس اسماعيل أن نحو 15 ألف مشترك سيستفيد من المشروع وهو ما يقارب 70 ألف مواطن لافتاً إلى أن المشروع تبعته فوائد أخرى تتمثل بتوفير الوقود اللازم لعمل المضخات على الديزل تصل إلى نحو 12 ألف ليتر مازوت شهرياً وعمليات الصيانة على هذه المجموعات فضلاً عن الأثر البيئي للمقيمين بجانب المحطة من تخفيف الضجيج والتلوث.

وتضم محطة ضخ بسنادا 5 مجموعات ضخ 4 منها تعمل بشكل دائم وواحدة احتياط وأصبحت تعمل حالياً بطاقتها الكلية مع وجود مجموعة توليد احتياطية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا