6 دورات حول منهج مونتيسوري العالمي التعليمي بجامعة البعث

بهدف تطوير الواقع التعليمي والتربوي وإيجاد خريجين متمكنين في سوق العمل التربوي تواصل كلية التربية في جامعة البعث إقامة الدورات والفعاليات المتخصصة بتعليم منهج العالمة مونتيسوري العالمي حيث نفذت الكلية منذ بداية العام الحالي وحتى الآن 6 دورات بمشاركة طالبات ومعلمات رياض أطفال.

وأكد الدكتور فايز يزبك عميد الكلية لـ «سانا» أن الهدف من الفعاليات تعزيز منهج مونتيسوري التعليمي والتعلم النشط الفاعل بهدف إعداد معلمين قادرين على التفاعل مع الأطفال باستخدام الأساليب الحديثة.

الدكتورة فوزية السعيد من كلية التربية ومشرفة على فعاليات ودورات منهج مونتيسوري قالت: إن منهج مونتيسوري التعليمي يدعم دراسة المشاركين ومهاراتهم في التعامل مع الأطفال من النواحي النفسية والعقلية والجسدية والحركية لإيجاد بيئة تعليمية مرنة مناسبة لهم.

وأشارت الدكتورة ضحى السباعي عضو الهيئة التدريسية بالجامعة ومحاضرة في فعاليات مونتيسوري إلى ضرورة تدريب المعلمات وطالبات رياض الأطفال لأنهن مسؤولات عن تنشئة الأجيال منذ الطفولة فيما أكدت المدربة ريموندا إبراهيم مديرة مركز الدعم المجتمعي بالنادي السوري للأطفال واليافعين أن التأهيل هو الأساس في وجود مربيات ومعلمات ذوات خبرة تتوافق مع التطور العلمي المستمر بمجال التربية.

الطالبة رنيم سيد سليمان قالت: إن منهج مونتيسوري التربوي والتعلم النشط أكسبني خبرات ومعلومات مهمة سأتبعها بعد تخرجي وتعاملي مع الأطفال، فيما أضافت الطالبة مرح المنهج يشكل ثقافة تعليمية مهمة إلى جانب دراستنا كطالبات في اختصاص رياض الأطفال ويزودنا بالكثير من الخبرات العلمية والعملية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا