توزيع مساعدات على تلاميذ معهد الصم و البكم في الحسكة

قامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة ظهر اليوم بتوزيع مساعدات على مجموعة من الأطفال.

وعلى هامش التوزيع ذكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم عواد الخلف أن التوزيع استهدف الأطفال ذوي الإعاقة السمعية من الصم والبكم المداومين في مركز الإعاقة السمعية للصم والبكم التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، والبالغ عددهم نحو ٣٢ تلميذاً وتلميذة، مبيناً أن المساعدات التي تم توزيعها مكونة من حقيبة مدرسية مع قرطاسية ولباس شتوي مقدم من بعض الجمعيات الخيرية في المحافظة.
وأكد الخلف أن هذا التوزيع يتم بالتوازي مع مبادرة اجتماع الخير التي تتم بتوجيه كريم من السيدة أسماء الأسد و تستهدف ما يقارب ألفي طفل من تلاميذ المدارس من ذوي الشهداء والجرحى والأسر المحتاجة، موضحاً أن المبادرة تتضمن توزيع لباس شتوي وحقائب مدرسية مع قرطاسية وكتب، وقد تم حتى الآن توزيع أكثر من ٨٠٠ حصة والتوزيع مستمر حتى الوصول إلى العدد المحدد والمستهدف بالمبادرة التي تنفذ بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات الخيرية في المحافظة.
وإلى جانب ذلك قال الخلف إن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة تواصل رعاية الأسر المهجرة من ريفي رأس العين وتل تمر شمال غرب الحسكة من جراء عدوان قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الذي مازال مستمراً على القرى الآمنة في هاتين المنطقين، ما أدى إلى نزوح الكثير من السكان من بيوتهم وحقولهم وأراضيهم الزراعية في تلك القرى إلى مدينتي الحسكة والقامشلي وذلك ضمن سياسة التهجير المتعمد التي ينتهجها النظام التركي ومرتزقته.
لافتاً إلى أن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل قامت بتأمين تلك الأسر في مراكز الإيواء المؤقتة وتقديم كل المستلزمات الضرورية لها من أغطية وفرش وعدة مطبخ وسلات غذائية وصحية ونظافة ومياه للشرب وخبز، إلى جانب تقديم الرعاية الصحية للمرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل والمرضعات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية