لتطويرها… ألعاب القوى في اللاذقية بحاجة لمزيد من المراكز التدريبية

تذخر اللاذقية بالخامات والمواهب الواعدة التي حققت نتائج لافتة في البطولات المحلية في ألعاب القوى بوجود ثلاثة مراكز تدريبية اثنان منها في ملعب الباسل والثالث في ملعب البعث بجبلة.

ولتطوير ألعاب القوى علينا توفير البيئة والمناخ الملائم لجذبها واستقطابها وزيادة عدد المراكز التدريبية وتأمين معدات وتجهيزات وإلزام الأندية بتفعيل اللعبة والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية لرفد اللعبة بالكوادر التدريبية والتحكيمية المتخصصة وفق رئيس اللجنة الفنية موريس عبيد.

عبيد قال في تصريح لمراسل سانا إن المراكز التدريبية الموجودة في اللاذقية “غير كافية وهناك حاجة ماسة لافتتاح المزيد منها لأنها محطة مهمة لاستقطاب المواهب والخامات الواعدة وتنميتها واستثمار الموارد البشرية بالشكل الأمثل” لافتاً إلى أن المراكز الثلاثة تقوم بدور أساسي في توسيع قاعدة اللعبة والنهوض بها.

وأوضح عبيد أن الرياضة المدرسية تلعب دوراً مكملاً مع المراكز التابعة للاتحاد الرياضي العام ومن خلالها لوحظ ازدياد عدد الراغبين بممارسة أم الألعاب بما ينعكس إيجاباً على تطوير اللعبة وانتقاء المواهب والخامات المتميزة الموجودة بمدارس المحافظة من خلال البطولات المدرسية.

يشار إلى أن منتخب اللاذقية اقتصرت مشاركاته في الموسم الحالي على سباق الضاحية لفئة الاشبال الذي أقيم في نبل والزهراء بحلب وأحرز المركز الثالث وسباق التتابع بين حماة واللاذقية وبطولة الجمهورية للنخبة وأحرز فيها خمس ميداليات ذهبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار