مقاتلة روسية تعترض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان

أعلن مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، اليوم الأحد، عن اعتراض مقاتلة تابعة لسلاح الجو الروسي من طراز “ميغ-31” لقاذفة من طراز “بي-1 بي” تابعة لسلاح الجو الأمريكي فوق بحر اليابان.

ووفقاً لبيان وزارة الدفاع الروسية، رصدت أجهزة مراقبة الأجواء الروسية فوق المياه المحايدة لبحر اليابان هدفاً جوياً يقترب من الحدود الروسية، يوم 17 تشرين الأول، حيث حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه قاذفة إستراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز “بي-1بي”.

وأضاف البيان: لتحديد الهدف الجوي ومنعه من اختراق الحدود الروسية، تم الدفع بمقاتلة من طراز “ميغ- 31” من قوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية في الجو، وتم تأكيد أن رحلة “ميغ-31” التي تم الدفع بها لتحديد هدف جوي ومنع انتهاكات الحدود، كانت متوافقة بدقة مع القواعد الدولية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية  استدعت، يوم الجمعة الماضي، الملحق العسكري الأمريكي في موسكو على خلفية التحركات غير المهنية للمدمرة  الأمريكية “Chafee”، التي حاولت خرق الحدود البحرية لروسيا.

كما أعلنت روسيا أن قواتها تصدت في اليوم ذاته لمحاولة مدمرة أمريكية خرق المياه الإقليمية للبلاد في بحر اليابان قرب ميناء فلاديفوستوك.

“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية