باتروشيف: واشنطن زرعت قنبلة موقوتة في أفغانستان

قال نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن الروسي: إن الولايات المتحدة زرعت قنبلة موقوتة،في أفغانستان.

وأضاف باتروشيف، في افتتاح الاجتماع السابع عشر لرؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات في بلدان رابطة الدول المستقلة: “زرعت الولايات المتحدة في الواقع قنبلة موقوتة في المنطقة، بما في ذلك عندما تركت لحركة “طالبان” كمية ضخمة بشكل غير مسبوق، من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة.

وذكر باتروشيف، أن هذه الأسلحة وخلال الظروف الحالية والوضع الراهن في أفغانستان، يمكن أن تقع بسهولة في أيدي الإرهابيين من تنظيمي “داعش” أو “القاعدة ” أو من الجماعات الأخرى التي تشكل تحدياً خطيراً لدول رابطة الدول المستقلة.

كما أعلن باتروشيف أن الإرهابيين يقومون بالفعل بإنشاء وحدات إلكترونية خاصة بهم، ما قد يؤدي إلى نزاعات دولية حادة قد تصل إلى حد الصدامات المسلحة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، تعرض موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت لهجوم إلكتروني، مؤكدة أن هذا الهجوم قد تم من خارج البلاد.

“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية