ملايين الأطفال في أفغانستان مهددون بالجوع

يواجه الأطفال في أفغانستان شبح الجوع الذي أصبح يهدد حياة الملايين منهم بعد أن فتك ببعضهم، وحذّرت مصادر محلية ودولية  من أن الأطفال في هذا البلد يموتون جوعاً.

وذكر مدير الصحة العامة في إقليم غور –غرب أفغانستان- الملا محمد أحمدي لوكالة الأنباء الفرنسية، أن 17 طفلاً على الأقل من بين الذين وصلوا إلى مستشفى  الإقليم لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية في الأشهر الستة الماضية، وتم علاج ما يقرب من 300 من آثار الجوع.

وقال أحمدي: إن مئات الأطفال معرضون لخطر المجاعة في الأجزاء الوسطى من أفغانستان.

وأوضح متحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في أفغانستان أنه لا يستطيع تأكيد عدد الوفيات في غور، لكنه يخشى أن يدفع الكثير من الأطفال ثمناً باهظاً.

بدوره، قال سلام الجنابي من المنظمة: إن شبكة المراقبة التابعة للمنظمة تعطلت وكانت تعتمد على تقارير شفهية، مضيفاً: ندرك بشكل محزن أن هذا شيء نحن نشهده أو نكاد.

وحذّرت الأمم المتحدة من أنه بحلول نهاية العام سيحتاج مليون طفل أفغاني دون سن الخامسة إلى العلاج من سوء التغذية الحاد الذي يهدد حياتهم، في حين سيعاني 3,3 ملايين آخرين من سوء التغذية الشديد.

ومنذ وصول حركة “طالبان” إلى السلطة منتصف آب الماضي، غرقت أفغانستان بشكل كبير في أزمة إنسانية حادة كانت تعاني منها أساساً.

وتفاقمت تداعيات الجفاف وارتفاع أسعار المواد الغذائية وفقدان الوظائف بسبب توقف المساعدات الدولية والتمويل.

“فرانس 24”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص