افتتاح مركز جديد لخدمة المواطن في دير الزور

بهدف تبسيط الإجراءات والمعاملات للخدمات الحكومية من خلال التوسع في مراكز خدمة المواطن في محافظة دير الزور، افتتح اليوم في حي الثورة مركز خدمة المواطن الثاني الذي تم تجهيزه بالتعاون بين محافظة دير الزور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تقديم أكثر من خمس وعشرين خدمة مؤتمتة تتضمن: خدمات السجل المدني، والسجل العدلي، وخدمات مجلس المدينة.
وأكد محافظ دير الزور القاضي فاضل نجار وخلال حديثه لـ«تشرين» أن هذا المركز يأتي في إطار السعي الحكومي الدائم لتبسيط الإجراءات وتأمين الوثائق للمواطن باعتبار هذا المركز يوفر الجهد والوقت والنفقات للأهالي للحصول على كثير من الوثائق من السجل العدلي والمدني وبيان الولادة وغيرها عن طريق مراجعة المركز أو عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني والحصول على الوثائق، وهو المركز الثاني على مستوى محافظة دير الزور، وتوسطه في المدينة وبين الدوائر يوفر على المواطنين الجهد والوقت والنفقات، ويعدّ تطوراً مهماً في تقديم الخدمات للمواطن.
من جانبه أكد أيمن علوني مدير المركز أن المركز يقدم كل الخدمات للمواطنين منها السجل العدلي والمدني وبيان الولادة وخدمات مجلس المدينة، وأدخل شيئاً جديداً ويتعلق بالخدمات والمعاملات الإلكترونية فيما يخص شهادات التخصص والترخيص والإيجار.
يذكر أن المركز يقع على مساحة 300 متر مربع ويتضمن الغرف الإدارية والمخدم وصالة الاستقبال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية