تركيب مجموعات ضخ في محطة مياه العمال

أكد المهندس جاسم الحميد – مدير مؤسسة المياه في محافظة دير الزور خلال حديثه لـ«تشرين» أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب مجموعات الضخ الخامية والصافية في محطة العمال باستطاعة مئتي متر مكعب بالساعة، وهي إحدى المحطات الخمس لمحطات طريق الشام، كما بدأنا بتركيب مجموعة الضخ الصافية الجديدة وعددها اثنتان في محطة العمال – محطات طريق الشام – بغزارة مئتي متر مكعب بالساعة، ورفع خمسة وسبعين متراً، والتي تغذي حي البغيلية، وتركيب مضخة خامية بغزارة مئة وستين متراً مكعباً بالساعة، ورفع عشرين متراً في محطة حسرات، مع تركيب «سُكر» بقطر عشرة إنشات، وضاغط هواء لعملية غسيل الفلاتر، مع تركيب أجهزة تعقيم.
وأضاف الحميد: بدأنا بتنفيذ مشروعي خط المياه الرئيس لطريق الشام، ومحطات طريق الشام في مدينة دير الزور بالتعاون مع المنظمات الدولية، وهي خط بطول 700 متر يمتد من المحطة الرئيسة باتجاه مقر فرع الحزب، وكذلك مشروع تأهيل شبكة المياه في حي العمال ضمن مدينة دير الزور بالتعاون مع المنظمات الدولية.
وقامت الورشات بصيانة الفلاتر البيتونية من خلال استبدال رمال التصفية في صالة الــ53 في المحطة الرئيسة، وإدخال منهل محطة الشهيد باسل الأسد بالخدمة بعد إجراء أعمال الصيانة له.
وختم الحميد حديثه: قمنا بتركيب «سكر» بقطر ستة إنشات عدد اثنين في قرية خشام لعزل القرية عن قرية الطابية، وإيصال مياه الشرب إليهما بالتناوب، وكذلك تنظيف المأخذ الخامي لمحطة العثمانية بالمنطقة السفلية للشراقات بغية تحسين نوعية المياه بالتعاون مع مديرية الموارد المائية في دير الزور، وبالتوازي مع أعمال تعزيل وتأهيل لمجرى نهر الفرات الصغير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية