مدرب طائرة الشرطة لـ«تشرين»: إقامة دوري منتظم لتطوير اللعبة

احتل فريق سيدات الشرطة بكرة الطائرة المركز الثاني ضمن منافسات التجمع النهائي للدوري الذي أقيم في طرطوس مؤخراً بمشاركة 6 أندية وذلك بعد منافسة مع فريق تلدرة الذي تمكن من خطف لقب البطولة في المباراة الختامية التي جمعت الفريقين.
وفي تصريح لـ«تشرين» قال مدرب الفريق خليل شريط: إن المستوى الفني للبطولة انقسم إلى ثلاثة طوابق ضم الأول الشرطة وتلدرة وفي الثاني السلمية ومحردة وفي الطابق الثالث حصين البحر والجولان.
وأضاف شريط: إن المستوى الفني للبطولة كان مقبولاً، حيث شهدت مباريات البطولة منافسة قوية، مبدياً عدم رضاه عن المستوى الفني لفريقه، لافتاً إلى أن تفاصيل صغيرة أدت إلى خسارة المباراة النهائية أمام تلدرة.
وعبّر شريط عن انزعاجه من طريقة تنظيم مباريات التجمع النهائي وتكثيف المباريات خلال فترة قصيرة، كاشفاً أن فريقه اضطر لخوض خمس مباريات خلال أربعة أيام وهذا ما سبب إرهاقاً كبيراً للاعبات في البطولة ما انعكس على مستواهن الفني.
وعدّ مدرب الشرطة أن إقامة الدوري بنظام التجمع لا تؤدي إلى الفائدة الفنية المطلوبة، وطالب بإقامة الدوري العام على طريقة الذهاب والإياب، حتى تخوض الفرق أكبر عدد من المباريات على مدار السنة، وأكد أنه لا يمكن أن تتطور كرة الطائرة الأنثوية إلا من خلال إقامة الدوري المنتظم.
من جهة أخرى لفت شريط إلى أن نادي الشرطة يتجه للاعتذار عن المشاركة في بطولة الأندية العربية المقررة في الكويت الشهر القادم بسبب عدم توفير الميزانية المالية المطلوبة للمشاركة.
ورأى شريط أنه من الضروري عودة المشاركات الخارجية للأندية والمنتخبات للاحتكاك والوقوف على مستوى كرة الطائرة السورية بالمقارنة مع بلدان الجوار ولاسيما أن آخر مشاركة لمنتخب السيدات كانت في عام 2012 وانقطعت بعدها المشاركات.
وطالب شريط بمشاركة المنتخب باسم النادي المتوج بلقب بطولة الدوري في بطولات الأندية على صعيد الوطن العربي أو آسيا لتحقيق الفائدة الفنية المرجوة.
يذكر أنه سبق للكابتن خليل شريط أن قاد فريق سيدات الشرطة للقب بطولة الدوري لكرة الطائرة 9 مرات سابقة، كما قاد فريق سيدات النضال لإحراز لقب الدوري 13 مرة، وأشرف على تدريب المنتخب السوري خلال فترات متقطعة وهو حائز شهادة تدريب في كرة الطائرة من ألمانيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية