منتخبنا الوطني في المركز 81 عالمياً

واصل منتخبنا الوطني تراجعه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الشهري بعدما احتل المركز 81 عالمياً والحادي عشر آسيوياً متراجعاً مركزاً واحداً عن تصنيف الشهر الماضي.
وكان منتخبنا قد خسر أمام إيران 1-0 وتعادل مع الإمارات 1-1 في مستهل مشواره ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر عام 2022.
ويعد أفضل تصنيف في تاريخ سورية هو المركز 74 وتم تحقيقه في عام 2018.
عالمياً واصل منتخب بلجيكا صدارته للتصنيف العالمي متقدماً على المنتخب البرازيلي، بينما تقدم منتخب إنكلترا وصيف بطل أوروبا مرتبة واحدة ليحتل المركز الثالث وتراجعت فرنسا بطلة العالم لتصبح رابعة، بينما حلت إيطاليا بطلة أوروبا بالمركز الخامس والأرجنتين بطلة كوبا أميركا سادساً.
عربياً واصلت تونس تصدرها ترتيب المنتخبات العربية باحتلال المركز 25 عالمياً متقدمة ثلاثة مراكز مقارنة بتصنيف الشهر الماضي، تليها الجزائر في المرتبة 30 ثم المغرب متراجعاً مرتبة واحدة ليصبح في المركز 33 وقطر التي تراجعت مرتبة واحدة هي الأخرى (43) ثم مصر التي تراجعت إلى المركز (48).
أما على الصعيد الآسيوي فتصدرت إيران ترتيب المنتخبات الآسيوية واحتلت المركز 22 عالمياً متفوقة على اليابان التي احتلت المركز 26 عالمياً تليها أستراليا في المركز 32 وكوريا الجنوبية في المركز 36 عالمياً، تليها قطر في المركز 43 والسعودية في المركز 56 ومن ثم الإمارات في المركز 69 يليها العراق في المركز 72 وعُمان في المركز 78.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية