تشغيل 8 آبار جديدة بمحطة مياه عللوك في الحسكة

تمكن متطوعو إدارة المياه والإعمار في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة اليوم من تشغيل 8 آبار جديدة في محطة مياه عللوك الواقعة في ريف منطقة رأس العين الشرقي شمال غرب الحسكة على الحدود السورية التركية.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» أوضح رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة علي منصور أن هذه الآبار ستؤمن مياه الشرب لزهاء مليون إنسان يعيشون في مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها لتضاف الآبار التي تم تشغيلها إلى الآبار التي كانت تعمل سابقاً، وليرتفع بذلك عدد الآبار العاملة في المحطة حالياً إلى 17 بئراً و4 مضخات أفقية، الأمر الذي زاد من كمية المياه التي يتم ضخها من المحطة باتجاه المناطق المستهدفة ما انعكس إيجاباً على واقع ضخ المياه للمشتركين.
وبيّن منصور أن ما قامت به كوادر إدارة المياه والإعمار في الفرع في محطة مياه عللوك تضمن إجراء صيانة لغواطس الآبار المتوقفة وتأمين التغذية الكهربائية لها، إضافة إلى تأمين كل الخدمات اللوجستية اللازمة لنقل وتركيب المعدات الضرورية لإعادة تشغيل المحطة وذلك من أجل إدخال المزيد من الآبار الموجودة فيها إلى الخدمة إلى جانب الآبار العاملة حالياً.
مبيناً أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة سبق أن قام بإجراء صيانة وإصلاح وإعادة تأهيل لمحطة مياه عللوك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أواخر العام الماضي وشملت عملية الصيانة وإعادة التأهيل إلى جانب الآبار كل الغواطس والمضخات الأفقية والمعدات والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية ومستلزمات العمل في المحطة التي تضم 34 بئراً ارتوازية عميقة وجرت عملية الصيانة والإصلاح آنذاك داخل المحطة نفسها وفي مقر مؤسسة المياه في مدينة الحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع