رئيس نادي تلدرة لـ«تشرين»: نطمح للتفوق عربياً

نجحت سيدات نادي تلدرة في إحراز لقب دوري كرة الطائرة للسيدات للمرة الثالثة في تاريخهن بعدما حققن الفوز بجدارة في جميع المباريات التي خضنها وكان آخرها الفوز على المنافس الأبرز فريق الشرطة في ختام مباريات التجمع النهائي.
وقال رئيس نادي تلدرة منذر منى في لقاء مع «تشرين»: إن كرة الطائرة الأنثوية بدأت في النادي عام 1989 وتمكن الفريق من الصعود للدرجة الأولى عام 1998 وفي عام 2000 أحرز الفريق أول لقب على صعيد بطولة دوري الناشئات، وتمكن الفريق من المحافظة على اللقب حتى عام 2008، كما أحرزنا بطولة كأس الجمهورية للسيدات أعوام 2015 و2019 ولقب بطولة الدوري العام ثلاث مرات.
وعن أبرز الصعوبات التي تواجه النادي قال:
يأتي تحقيقنا لهذا الإنجاز برغم أن الفريق يتدرب في ملعب مكشوف حيث يعاني من قسوة العوامل المناخية صيفاً وشتاءً, وفي أحيان كثيرة نضطر للسفر إلى صالة حماة للتدرب هناك برغم تكاليف النقل التي تثقل كاهل خزينة النادي، علماً أننا منذ عام 2005 نطالب خلال مؤتمرات الاتحاد الرياضي العام بتأمين قطعة أرض لبناء هنغار يخدم تدريبات الفريق إلا أن مساعينا لم تثمر حتى الآن.
كما أنّ النادي يعاني من انعدام الاستثمارات وغياب الدعم من جانب الاتحاد الرياضي العام، إذ إننا لم نتقاضَ أي مبلغ كإعانة للنادي في عام 2021 ونحن نعتمد بشكل كامل على داعم وحيد للنادي يقوم بتأمين كامل التجهيزات ولولاه لا تقوم للنادي قائمة.
وعن الألعاب الممارسة في النادي قال: لدينا أربع ألعاب هي كرة الطائرة للرجال والسيدات والمبارزة والشطرنج والمواي تاي، كما أننا أدخلنا مؤخراً كرة القدم للسيدات ونمتلك فريقاً لديه إمكانات عالية إلا أنه ينقصنا الدعم المادي للمشاركة في بطولة الدوري العام.
وعن واقع كرة الطائرة في النادي وأبرز الاستحقاقات المقبلة قال: نملك في نادي تلدرة 6 لاعبات ضمن صفوف المنتخب الوطني، كما يضم الفريق أفضل اللاعبات الناشئات على مستوى سورية، ولدينا في النادي قاعدة واسعة تتمثل بوجود 50 لاعبة على مستوى القواعد والسيدات، بالإضافة إلى وجود مدرب ذي إمكانات كبيرة هو المدرب كريم يازجي.
أما على صعيد الرجال فإن النادي يمتلك خامات واعدة إلا أننا لا نملك الإمكانية لاستقدام مدرب عالي المستوى.
ويطمح الفريق حالياً للمنافسة على لقب بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة للسيدات المقرر مشاركتنا فيها في الكويت الشهر المقبل، وهي المشاركة الثانية لنا بعد البطولة التي أقيمت في الإمارات عام 2020.
ولفت رئيس نادي تلدرة في ختام حديثه إلى وجود معاناة حقيقية تعانيها كرة الطائرة الأنثوية في سورية تتمثل في غياب الدعم وعدم وجود منتخبات أنثوية داعياً الاتحاد الرياضي العام لإيجاد حلول سريعة بهدف إنقاذ اللعبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية