إعادة تأهيل مدينة تشرين الرياضية في الحسكة

قامت إدارة نادي الجزيرة في الحسكة بصيانة وإعادة تأهيل مدينة تشرين الرياضية الكائنة وسط المدينة، وذكر رئيس مجلس إدارة النادي نبهان العبد لـ«تشرين» أن الإدارة منذ أن تولت مهامها فوجئت بالوضع المزري لمنشآت مدينة تشرين الرياضية التي يقع مقر إدارة نادي الجزيرة فيها وتمارس فرقه تدريباتها عليها وتؤدي الاستحقاقات المطلوبة منها على ملاعبها, وكان أول ما قامت به الإدارة هو الكشف على كل المنشآت وتحديد وضعها الفني وحجم الأضرار التي لحقت بها وما هو المطلوب لصيانتها وإعادة تأهيلها من جديد، إلى جانب التكلفة المالية لذلك.
وبيّن العبد أن التكلفة الإجمالية لهذه الأعمال لم تتجاوز أربعة ملايين وثلاثمئة ألف ليرة فقط, وبهذا المبلغ المتواضع لبست مدينة تشرين الرياضية في مدينة الحسكة حلة جديدة جميلة وزاهية وأصبحت مؤهلة لاستقبال كل الاستحقاقات الرياضية على الملاعب التي تضمها، مبيناً أن مدينة تشرين الرياضية في الحسكة بدأ إنشاؤها عام 1970 على أرض مساحتها 60 دونماً, وتضم ملعباً لكرة قدم معشباً بالعشب الطبيعي ومجهزاً بمدرجات (شرقية وغربية) تتسع لـعشرة آلاف متفرج، ومضماراً رملياً لألعاب القوى وصالات تدريبية تحت المدرجات, كما تضم المدينة عدة ملاعب ومنشآت أخرى مكونة من ملعب تدريبي إسفلتي لكرة القدم وملعب لكرتي السلة واليد وساحة لتدريب ألعاب القوى وملعب لكرة المضرب ومقر لإدارة نادي الجزيرة وفندق ومطعم وثلاث حدائق للاستثمار ومسبح بأبعاد ( 33 × 21 ) م مجهز بكل الخدمات, وفلاتر وصالة بأبعاد ( 24 × 14 ) م تستخدم كمطعم شتوي.
يذكر أن نادي الجزيرة الرياضي في مدينة الحسكة يعدّ من الأندية العريقة في سورية إذ يعود تأسيسه إلى عام 1941 واللعبة الرئيسة فيه هي كرة القدم ويلقب فريق رجاله بهذه اللعبة بأسود الشرقية, وهو رافد أساسي منذ سنوات طويلة للمنتخب الوطني بأكبر الأسماء في عالم كرة القدم كالحارس الأسطورة جورج مختار ونبيل نانو وآخرين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية