إباء حلاق.. نجمة سورية قادمة بقوة في كرة الطاولة

خطفت لاعبة منتخب سورية بكرة الطاولة إباء حلاق الأنظار إليها بعدما نجحت في تحقيق الميدالية الذهبية بمسابقة فردي البراعم في البطولة العربية التي أقيمت منافساتها مؤخراً في الأردن.
وقالت إباء البالغة من العمر 11 عاماً: هذا اللقب لمجموعة من الإنجازات المحلية والخارجية التي تمكنت من تحقيقها رغم مسيرتي الرياضية القصيرة التي لم تتجاوز الـ6 سنوات.
وفي لقاء مع «تشرين» قالت إباء إنها تحرص على تنظيم وقتها بين الدراسة والرياضة، وأكدت عزمها على تحقيق حلمها بأن تصبح بطلة قارية وعالمية في سماء اللعبة.
وعن بداياتها الرياضية قالت: بدأت ممارسة اللعبة في سن الخامسة بإشراف والدي المدرب علي حلاق وكانت أول مشاركة لي في بطولات الطلائع والمدارس عام 2017 وأحرزت المركز الأول لتتوالى بعدها المشاركات، حيث نلت ذهبية بطولة الجمهورية للواعدات عام 2018 والمركز الثالث ببطولة الدوري والمراكز التدريبية على مستوى الجمهورية بالفرق، وفي عام 2019 أحرزت المركز الخامس في بطولة الجمهورية للبراعم والثالث في بطولة الجمهورية للواعدات، وفي عام 2020 توجت بذهبية بطولة الجمهورية بفئة البراعم وفضية بطولة الجمهورية للواعدات تحت 12 سنة.
وعن مشاركاتها الخارجية قالت: انضممت للمنتخب الوطني عام 2019 للمشاركة بالمعسكر التدريبي في بيلاروس، أما أول مشاركة خارجية لي فكانت عام 2020 في بطولة الأمل لغرب آسيا التي جرت في السعودية وأحرزت الميدالية الفضية بعد اللاعبة هند ظاظا، قبل أن أشارك مؤخراً في البطولة العربية في الأردن ووصلت إلى الدور نصف النهائي في فئة الشبلات، كما أحرزت ذهبية فئة البراعم.
وعن أبرز الاستحقاقات القادمة قالت: أستعد للمشاركة في بطولة آسيا للسيدات في قطر بعدما نلت المركز الثاني في تجارب انتقاء المنتخب الوطني الأخيرة، وأتمنى أن أكرر إنجاز البطولة العربية في الأردن وأحقق مركزاً متقدماً.
من جانبه قال والدها المدرب علي حلاق: نشأت إباء في عائلة رياضية، إذ إن شقيقيها مجتبى ومرتضى توجا ببطولة الجمهورية سابقاً وكانا لاعبين في المنتخب الوطني للعبة.
وأكد حلاق على الموهبة الفطرية الكبيرة التي تتميز بها إباء والحاجة الماسة لتوفير رعاية خاصة لها من ناحية تأمين المعسكرات الخارجية لها لتأمين الاحتكاك المطلوب مع لاعبات من الدول المتطورة لتطوير مهاراتها وفنياتها بشكل أكبر.
وكشف حلاق عن وجود صعوبة كبيرة تتعلق بالتوفيق بين الدراسة والرياضة، ما يتسبب بانقطاع إباء في بعض الأوقات عن التدريب وهذا الأمر يؤثر في مستواها الفني لكون لعبة كرة الطاولة تعتمد على المواظبة والمثابرة اليومية في التمرين.
ولفت علي حلاق إلى المستويات والنتائج المميزة التي قدمها المنتخب الوطني للذكور والإناث في البطولة العربية الأخيرة رغم الظروف الصعبة، بعدما نجحنا في تحقيق 11 ميدالية متنوعة في البطولة بمشاركة نخبة من الدول العربية.
وأشار حلاق إلى الواقع الصعب التي تعيشه الأندية على صعيد اللعبة خاصة من جهة غياب التجهيزات المتطورة من طاولات ومضارب، إضافة إلى عدم توافر أماكن التدريب الكافية.
وأكد حلاق على ضرورة تكثيف النشاطات المحلية على مستوى المحافظات وعلى مستوى الجمهورية والاهتمام بالرياضة المدرسية والانتقال بها إلى الرياضة النوعية والاختصاصية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية